الثلاثاء، 10 يونيو 2014

ليبيا _عودة العمل لإنشاء محطة كهرباء في أوباري&

بوابة الوسط
قال مدير الشؤون الإدارية والعلاقات الخارجية بشركة "آنكا تكنيك" التركية رأفت ايدودو: "إن الاضطرابات الأمنية التي شهدتها مدينة سبها أدت إلى توقف أعمال تنفيذ محطة أوباري الغازية، لتوليد الكهرباء في جنوب ليبيا، نافيًا مغادرة العمال الأتراك للمحطة".
واندلعت اشتباكات ذات طابع قبلي بين قبيلتي أولاد سليمان وقبيلة التبو في سبها، بالقرب من المطار، في يناير الماضي، إثر مقتل قائد ميداني محسوب على القبيلة الأولى، والتي اتهمت التبو بالوقوف وراء مقتله، أسفرت عن توقف حركة الملاحة بالمطار وسقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأضاف رأفت ايدودو في مقابلة مع وكالة "الأناضول" "إن الشركة هي المسؤولة عن تنفيذ مشروع محطة أوباري الغازية، والتي ستعمل بوحدات غازية لتوليد 640 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، ستغطي احتياجات الجنوب الليبي بالكامل، وستبدأ المحطة العمل بنهاية 2014".
وأضاف ايدودو أن أعمال الشركة، واجهت صعوبات منذ يناير الماضي، بسبب الاشتباكات التي شهدتها مدينة سبها، مما تسبب في تعطل عملية نقل المعدات التي تحتاجها الشركة من طرابلس.
وقال ايدودو: "لو لم تحدث هذه الاضطرابات، لكنا قطعنا شوطًا أكبر في تنفيذ مراحل المشروع، فالشركة تعمل بجد لاستكمال المشروع بأقرب وقت ممكن، لأننا نعرف أن المنطقة الجنوبية بشكل خاص، وليبيا كلها بشكل عام بحاجة ماسة إلى الكهرباء".
ونفى ايدودو مغادرة العمال الأتراك بالشركة، البالغ عددهم 477 عاملاً ليبيًا، بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية.
وقال ايدودو: "لم نشعر بحدوث انفلات أمنى في البلدة، أهل المنطقة وقوة من الجيش والشرطة تقوم بحمايتنا، وهذا ما يجعلنا مستمرين بالعمل دون توقف، ولا ننوي التوقف عن العمل مهما كانت الأوضاع الأمنية في ليبيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق