الخميس، 26 يونيو 2014

فلسطين _إضراب عام فى غزة احتجاجا على عدم صرف رواتب موظفى حكومة حماس السابقة&

الرئيس الفلسطينى محمود عباسالرئيس الفلسطينى محمود عباس

اليوم السابع
غزة(أ ش أ)
نظمت نقابة الموظفين فى قطاع غزة اليوم الخميس إضرابا شاملا فى المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية احتجاجا على عدم صرف حكومة الوفاق الوطنى رواتب موظفى حكومة غزة السابقة.

وقال رئيس نقابة موظفى غزة محمد صيام فى تصريح صحفى إن الإضراب العام يأتى ضمن الفعاليات التصعيدية التى ستنفذها النقابة فى القطاع العام. وأوضح أن الإضراب سيشمل عدم دوام أى موظف فى مكتبه وإغلاق أبواب الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وشهد قطاع غزة مطلع شهريونيو الجارى حركة احتجاج واسعة من قبل موظفى الحكومة السابقة التى كانت تديرها حركة حماس فى قطاع غزة، وصل إلى حد إغلاق البنوك والصرافات الآلية عدة أيام لمنع موظفى السلطة فى حكومة رام الله السابقة من الحصول على رواتبهم إلى حين صرف حكومة التوافق الرواتب للجميع.

وهددت نقابة موظفى غزة الأسبوع الماضى بفعاليات غير متوقعة فى حال استمرار عدم تلقى الرواتب من قبل حكومة التوافق.غير أن رئيسها رامى الحمد الله قال إن حكومته لا تستطيع أن تدفع الرواتب لمرورها بأزمة وعجز مالى فى الموازنة يقدر بنحو 8ر1 مليار دولار.

ويشكل الملف الادارى والعدد المهول من الموظفين فى قطاع غزة أحد الألغام أمام حكومة التوافق لا سيما أن حماس عينت بعد سيطرتها على القطاع نحو 42 ألف موظف فى القطاعات المختلفة، فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة إبان حكم حماس للقطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق