الاثنين، 9 يونيو 2014

ليبيا _المرزوقى: إذا جاء حفتر للسلطة.. فلكل حدث حديث&

المنصف المرزوقي (أرشيفية) (photo: )
المنصف المرزوقي (أرشيفية)

بوابة الوسط
قال رئيس الجمهورية التونسية المؤقت المنصف المرزوقي "إذا تمكن الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر الذي يقود ما يسمى بعملية الكرامة ضد من وصفهم بالإرهابيين والخارجين عن القانون، من الوصول إلى السلطة في ليبيا، فلكل حادث حديث".
مؤكدا في ذات السياق على عدم وجود اختلاف حول الملف الليبي بينه وبين رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، مهدي جمعة، ووزير الخارجية، منجي حامدي.
وحول عدم حضوره حفل تنصيب الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي قال الرئيس المرزوقي في حوار مع برنامج لمن يجرؤ فقط الذي يذاع على قناة "التونسية"وبثته وكالة "تونس إفريقيا للأنباء" مساء الأحد "إن تونس لا يمثلها بالضرورة رئيس الجمهورية، وبخصوص انتخاب السيسي نحن لا نتدخل في اختيارات الشعب المصري ولكن نحن شعب لنا قيمنا ولنا استقلالية قرارنا وفي العموم نتمنى أن يجد المصريون طريقهم للحوار ولحل مشاكلهم".
وفي ذات السياق عبر عن أمله في عدم تنفيذ أحكام الإعدام التي أصدرتها محاكم مصرية في حق أكثر من 600 من أنصار وقيادات الإخوان المسلمين، معتبرا أن هذه القضية هامة جدا بالنسبة إليه كحقوقي وكذلك في تحديد صورة مصر.
وقال "إن موقفه من مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة سيتحدد قبل شهر من موعد تنظيمها".
وأكد المرزوقي على عدم وجود أي مانع قانوني يحول دون ترشحه للانتخابات، موضحا "أن رفضه للاستقالة قبل الانتخابات مبني على أن تواصل الدولة وتماسكها مرتبط بتواصل مؤسستي رئاسة الجمهورية والمجلس التأسيسي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق