الأربعاء، 18 يونيو 2014

امريكا _كلينتون تتهرب لـ"المرة المليون" من الرد على سؤال عن احتمال ترشحها للرئاسة الأمريكية&

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

الوطن
تهربت هيلاري كلينتون، الثلاثاء، "للمرة المليون" من الرد على سؤال عن احتمال خوضها مجددا انتخابات البيت الأبيض في العام 2016، بقولها إنها لم تتخذ قرارا بهذا الشأن بعد وتركز حاليا على ولادة حفيدها المنتظر.
وخلال ندوة نظمتها "سي إن إن"، قالت كلينتون، ردا على سؤال لصحفية في الشبكة الأخبارية الأمريكية، "لقد سئلت هذا السؤال بمليون شكل مختلف، هذا خبيث، هذه المرة لم أتوقعه"، مضيفة "أنا ما زلت أفكر في كل الخيارات المتاحة أمامي، ولكني أحاول عدم الدخول في مرحلة أخذ القرار، مرحلة تقييم الأيجابيات والسلبيات".
ولكن السؤال لا ينطوي على أي مفاجأة او فخ لكلينتون (66 عاما) وزيرة الخارجية السابقة التي تصدرت المشهد الاعلامي منذ صدور كتاب مذكراتها الجديد "خيارات صعبة" الذي بلغ عدد نسخه المباعة الثلاثاء 100 الف نسخة، بحسب ما اكدت لوكالة فرانس برس دار نشر "سايمون اند شاستر" التي تتولى اصداره.
وفي غضون أسبوع، أجرت كلينتون مقابلات مع شبكات "أيه بي سي" و"سي بي أس" و"أن بي سي" و"فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية، ونظيرتها "زد دي أف" الألمانية و"بي بي سي" البريطانية و"سي تي في" الكندية، إضافة إلى أذاعة "أن بي أر" الأمريكية.
كما أجرت المرشحة السابقة للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري إلى البيت الأبيض مقابلات مع مجلتي "باري ماتش" الفرنسية و"شتيرن" الألمانية، وشاركت كذلك في حفلات توقيع أو ندوات في كل من نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا وتورونتو وبوسطن وواشنطن.
وفي معظم المرات التي طرح عليها "السؤال" كانت كلينتون تبتسم، وتهز رأسها مطولا، ثم تجيب من دون أن تجيب، فيكون ردها: "نعم أنا أفكر بالموضوع ولكني على الأرجح لن أتخذ قرارا قبل مطلع 2015، بناء على عوامل سياسية وشخصية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق