السبت، 21 يونيو 2014

فلسطين تطالب المجتمع الدولى بوقف تصعيد إسرائيل ضد الشعب &

اليوم السابع
نابلس (أ ش أ)
جدد رئيس الوزراء الفلسطينى د. رامى الحمد الله مطالبته المجتمع الدولى بالتدخل العاجل للضغط على إسرائيل وإلزامها بوقف حملتها العسكرية ضد أبناء شعب فلسطين ، وحملة الاعتقالات التى طالت مئات المواطنين وخاصة الأسرى المحررين الذى امضوا عشرات الأعوام فى السجون الإسرائيلية.

وشدد الحمد الله فى هذا السياق على ضرورة تحمل المجتمع الدولى والمؤسسات الدولية مسؤولياتها القانونية والأخلاقية فى التدخل الفورى لإنقاذ حياة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 59 يوما، وإلزام إسرائيل بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

جاء ذلك خلال جولة لرئيس الوزراء الفلسطينى فى مدينة نابلس، اليوم السبت، زار خلالها خيمة التضامن مع الأسرى فى سجون الاحتلال المقامة فى وسط المدينة، ووجه التحية للأسرى البواسل وذويهم، مجددا تأكيد القيادة الفلسطينية على أنه لن يهدأ لها بال إلا بتحرير كامل الأسرى، مشددا على ان الحكومة والقيادة تجرى كافة الاتصالات من اجل حماية الأسرى وإلغاء سياسة الاعتقال الإدارى التى يمارسها الاحتلال بحقهم.

كما افتتح رئيس الحكومة، خلال الجولة، معرض الغذاء الفلسطينى "غذاؤنا 2014" فى المدينة والذى نظمه اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية . ودعا خلال كلمة له فى المعرض جميع أبناء فلسطين إلى دعم المنتجات الوطنية الفلسطينية وتعزيز حضورها فى الأسواق الفلسطينية والعربية، ومقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية.

يذكر أن استمرار العدوان الإسرائيلى والاعتقالات والمداهمات بمختلف مدن الضفة الغربية يدخل أسبوعه الثانى على التوالى بذريعة اختفاء 3 من شباب المستوطنين قرب محافظة الخليل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق