الخميس، 19 يونيو 2014

ليبيا _مسئولة بالخارجية الليبية تلتقى ونائب السفير البريطانى لدى ليبيا&

جانب من الأشتباكات الليبية _ أرشيف
جانب من الأشتباكات الليبية _ أرشيف
اليوم السابع _طرابلس (أ ش أ)
التقت وفاء أبو قعيقيص، الوكيل المساعد للشؤون السياسية بوزارة الخارجية الليبية مع آندرو آلن، نائب السفير البريطانى لدى ليبيا.

وذكرت الصحف الليبية الصادرة اليوم الخميس أنه تم خلال هذا اللقاء الذى عقد بمقر الوزارة بطرابلس متابعة نتائج الزيارة التى قامت بها أبوقعيقيص إلى بريطانيا، ومشاركتها فى مؤتمر القمة العالمى لمكافحة العنف الجنسى فى مناطق النزاع المسلح، للتحرك من أجل وضع حد للانتهاكات التى ترتكب فى حق النساء والأطفال خلال هذه النزاعات، بالاضافة إلى متابعة بدء عمليات تدريب الليبيين الموفدين لبريطانيا.

كما تطرق اللقاء إلى استعراض ومناقشة مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية العمل من أجل النهوض بالعلاقات الثنائية.

وفى سياق آخر أهتمت الصحف بنفى وزير النفط والغازالمكلف عمر الشكماك ، ما تداولته أحدى القنوات حول اعتماد أحد أقارب عضو المؤتمر الوطنى العام عبدالرحمن السويحلى كموزع للوقود بقيمة قدرها 40 مليون دينار، قائلا: هو أمر غير صحيح على الاطلاق ولاتوجد أى معاملة مما ذكر عن طريقى قد تمت بمعرفتى مباشرة أوغير مباشرة، وأنه لم يسبق وأن أصدرت وزارة النفط والغاز أى موافقات بشأن منح تصاريح تخص توزيع الوقود على الاطلاق".

وأضاف الشكماك "أن عضو المؤتمر الوطنى العام عبدالرحمن السويحلى لم يسبق أن تم التعامل معه ولم التقى به أبدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق