الاثنين، 16 يونيو 2014

ليبيا _دورات متقدمة للأطقم الطبية في مستشفيات بنغازي&

دورات في الإنعاش الطبي (photo: )
دورات في الإنعاش الطبي

بوابة الوسط
نَظَّم المركز الدولي للصحة والسلامة المعتمَد من الهيئة الأميركية للصحة والسلامة، اليوم الاثنين دورات تدريبية على برامج الإنقاذ ودعم الحياة والسلامة المهنية.
وقال أحد المشرفين على الدورة المُحاضِر علي قرودة: "نحن بصدد دورة دعم صحة القلب المتقدم للعناصر الطبية، الدورة الأولى بدأناها يوم السبت وكانت حول تدعيم الحياة الأساسية، واليوم تبدأ الدورة الثانية ومستمرون إلى يوم الخميس من هذا الأسبوع، وذلك لتنظيم دورتين متقدمتين في دعم الحياة المتقدم للأطفال، وتدعيم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث".
وأوضح الدكتور قرودة أن هذه الدروات ستكون ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر على مدار السنة، لجميع الأطقم الطبية والطبية المساعدة، وعلى أحسن وأتم وجه، للحرص على الجودة في تقديم الخدمات الطبية داخل المستشفيات وهي من ضمن الخطة التدريبية لمركز تنمية القوة العاملة الطبية بوزارة الصحة.
وأشار إلى أن "المستهدف جميع العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية في بنغازي وعددهم 100 من الأطقم الطبية والأطقم الطبية المساعدة في مدينة بنغازي، والتي أخذت حصة كبيرة لأنها تغطي مجالات كبيرة، خاصة في الطوارئ والإنقاذ والإسعاف والحوادث، فيجب أن تكون الأطقم الطبية جاهزة لتقدم خدمات الرعاية الصحية على مستوى عالٍ.
وأضاف: "رؤيتنا واضحة ونسعى حسب رؤيتنا في برنامج الهيئة الأميركية للصحة والسلامة إلى إنشاء أول مركز تدريب في ليبيا، وهدفنا ترشيح المتميزين في كل مدينة ليقوموا بدورات مدربين، وتأسيس مراكز في هذه المدن، وفي ما سبق قمنا بدورات في عدة مدن منها مدينة الزاوية وطرابلس وغريان ومصراتة وسرت وطبرق والبيضاء، والآن نحن في بنغازي، والنتائج بالنسبة للمشاركين فاقت المتوقع وكانت مبهرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق