الأحد، 15 يونيو 2014

ليبيا _تشكيل لجنة خاصة ليبية للتعرف على مطالب الأمازيغ فى الدستور&

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)_ اليوم السابع
أكد الصديق الدرسى الناطق باسم الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ، أن الهيئة قامت بتشكيل لجنة خاصة للتعرف على مطالب الأمازيغ فى الدستور.

وأضاف الدرسى فى تصريحات لموقع "الوسط" اليوم ، أن الهيئة شكلت لجنة خاصة للتعرف على مطالب الأمازيغ فى مسودة الدستور المزمع كتابتها ، مع رغبة واستعداد كامل أعضاء الهيئة المشاركة فى مساعدة اللجنة ، على الاستماع إلى مطالب الأمازيغ فى الدستور الليبى ، الذين يمثلون فيه كغيرهم من الليبيين جزءاً أصيلاً وضروريا ، للمشاركة فى كتابة أول دستور ليبى منذ عهد المملكة.

وتابع قائلا : " طلبنا من الأمازيغ تزويدنا بتقارير مكتوبة مفصلة حول مطالبهم ، وللأسف لم يزودوا الهيئة حتى الآن بهذه التقارير، التى ستساعدنا على فهم مطالبهم بشكل دقيق ومحدد ، ما سيمكننا فى التوافق حول هذه المطالب بشكل سريع وفعال".

ولم يشارك الأمازيغ فى انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور التى نظمت فى الـ 20 من فبراير الماضى ، بعدما أعلنوا مقاطعتهم لها احتجاجاً على عدم الاستجابة والاستماع لمطالبهم فى طريقة كتابة مسودة الدستور.

وخصصت لجنة الستين لكتابة الدستور مقعدين للأمازيغ ، لكنهم استمروا فى مقاطعتهم للانتخابات حتى بعد إجراء المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، انتخابات تكميلية فى الـ 26 من فبراير ومطلع مايو الماضيين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق