الاثنين، 23 يونيو 2014

ليبيا _35 % نسبة الإقبال على الانتخابات البرلمانية في تركيا&

صناديق اقتراع - أرشيفية (photo: )
صناديق اقتراع - أرشيفية

بوابة الوسط
أغلقت صناديق الاقتراع في محطة انتخابات مدينة إسطنبول التركية عند الساعة السادسة من مساء الأحد، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة المشرفة والمراقبين التابعين للمنظمة الدولية للهجرة.
وقال مدير فرع المحطة أحمد مجبر، لموفد وكالة الأنباء الليبية بإسطنبول: "إن نسبة الناخبين الليبيين الموجودين في تركيا الذين أدلوا بأصواتهم بلغت حوالي 35%".
ومن جهته، قال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات بإسطنبول محمد فتحي التائب: "شهد اليوم إقبالاً ممتازًا من الناخبين على مركز الاقتراع؛ حيث توافد الطلبة الليبيون الدارسون في مدينة أنقرة على مركز الاقتراع، وأدلو بأصواتهم".
وأكد أن عملية الاقتراع سارت بشكل ممتاز، وبدأت الجاليات الليبية في الخارج يوم السبت في 13 دولة الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، التي ستبدأ في مختلف المدن الليبية يوم الأربعاء المقبل.
وكانت المفوضية الوطنية الليبية العليا للانتخابات أكدت أنها قامت بإجراء التدابير والاستعدادات اللازمة لعملية الاقتراع، بالتعاون مع منظمة الهجرة التي أخذت على عاتقها تسليم مواد وأوراق الاقتراع إلى الدول المعنية كافة.
وتعد بريطانيا أكثر الدول تسجيلاً للناخبين الليبيين في الخارج بواقع 2391 ناخبًا، تليها الولايات المتحدة، فيما سجلت أيرلندا أقل نسبة تسجيل؛ حيث بلغ عدد المسجلين 301 من الناخبين، والدول التي جرت بها عملية الاقتراع هي تونس وكندا ومصر وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا والأردن وماليزيا وقطر وتركيا والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق