الجمعة، 2 مايو 2014

تونس _بالفيديو: «تبادل لكمات» بالمجلس التأسيسي في تونس&

بوابة الشروق
تحول المجلس التأسيسي في تونس أمس الخميس إلى "هرج ومرج" بسبب كلمة للنائب إبراهيم القصاص في المجلس حملت الكثير من الشتائم والإهانات، مما أثار بلبلة تحولت إلى عراك بالأيدي، كما ذكر موقع 24 الإماراتي.
وفي التفاصيل، حاول النائب ابراهيم القصاص الاعتداء بالعنف على زميله النائب مهدي بن غربية عن حزب التحالف، وذلك إثر مداخلة له رافضة لمبداْ التناصف الأفقي والعمودي وموجهاً إهانات مذلة بحق المرأة ودورها الذي يجب أن يكون محصوراً في المنزل على حد قوله.
وأثارت الكلمة المهينة حفيظة نائبات التأسيسي وعدد من النواب أبرزهم نائب حزب التحالف مهدي بن غربية، وتطورت إلى مشادة كلامية ساخنة حتى تحولت إلى مواجهة بالأيدي ولكمات، قبل أن يتدخل عدد من النواب لإيقاف "الهرج والمرج".
ونشرت صحيفة الشروق التونسية الفيديو الذي يظهر تفاصيل الواقعة التي انتهت برفع الجلسة لمدة 5 دقائق من أجل تهدئة الخواطر وإعادة استكمالها بالشكل الذي يفترض أن تكون فيها النقاشات في المجالس النيابية.
والقصاص، سياسي ونائب تونسي معروف بتصريحاته المثيرة للجدل، وعضو المجلس الوطني التأسيسي عن ولاية قبلي. وعمل سابقاً سائق سيارة أجرة، قبل أن ينتخب على لائحة العريضة الشعبية قبل أن يغادرها وينضم لحركة نداء تونس.

لمشاهدة الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=0ABWmWxgGQk



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق