الأحد، 4 مايو 2014

تركيا _ أستاذ تركى يدرّس للطلبة فى الشارع بعد فصله بسبب معارضته لـ«أردوغان»*

أستاذ تركى يدرّس للطلبة فى الشارع بعد فصله بسبب معارضته لـ«أردوغان» أستاذ تركى يدرّس للطلبة فى الشارع بعد فصله بسبب معارضته لـ«أردوغان»
الوطن 
تحدى طلاب جامعة «الخليج» التركية قرار إدارة الجامعة، قبل يومين، فصل الأستاذ الدكتور عثمان أوزصوى من الجامعة دون تقديم أى مبررات، مع أن تعاقده يمتد حتى عام 2016، بسبب آرائه السياسية المعارضة لحكومة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، وخرجوا إلى الشارع وأمام الجامعة ليكمل الأستاذ شرح مقرره الدراسى.
وقالت وكالة «جيهان» التركية، أمس الأول: إن «أوزصوى، الذى عُرف بمواقفه المؤيدة للديمقراطية وحقوق الإنسان ورفضه فضائح الفساد والرشوة، يدرّس مادة العلاقات العامة، وبعد فصله فى اليوم التالى استكمل محاضراته للطلبة أمام الجامعة بدلاً من قاعة المحاضرة، وأكد للصحفيين أن تركيا بدأت تشهد مؤخراً انتهاكات خطيرة للقانون».
وأضافت «جيهان» أن «طلبة أوزصوى كلهم كانوا فى المحاضرة فى الشارع، بعد أن علموا بقرار فصله ومنعه تماماً من دخول الحرم الجامعى واستمعوا له بإنصات». وقال «أوزصوى»، لوكالة أنباء «جيهان»، عقب إلقاء محاضرته خارج الجامعة: «أنا هنا أدافع عن حقوقى؛ لأننى لا ولن أقدم أى دعم للمخالفات القانونية»، وشدد على أنه لن يركع أمام قرار الفصل التعسفى؛ لأنه لا يليق برجل مستنير مثله، كما أنه لن يترك طلابه حتى لو تطلب الأمر إكمال محاضراته فى الشوارع والأزقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق