الجمعة، 2 مايو 2014

مصر _«واشنطن بوست» تصف «صباحى» بـ«المرشح الخاسر»&

 حمدين صباحى حمدين صباحى

الوطن
قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن كل المؤشرات لا تبدو جيدة للمرشح الرئاسى حمدين صباحى. وفى التقرير الذى نشرته الصحيفة بعنوان «قابل حمدين صباحى.. مرشح الرئاسة الخاسر بمصر»، قالت إن منتقدى صباحى يرون أن ترشحه مهزلة، ويرفضون الرهان عليه فى عملية ديمقراطية زائفة، وأضافت أن البعض يؤمن أن صباحى قام بالترشح لإرضاء غروره، بينما يرى آخرون أنه شخص واهم لدخوله فى مواجهة مع المشير عبدالفتاح السيسى الذى يبدو كما لو كان يملك كل شىء فى مصر من الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام الحكومية.
وأشارت الصحيفة إلى أن صباحى سياسى معارض منذ فترة طويلة وهو الوحيد من بين 85 مليون مصرى الذى أبدى استعداده لمنافسة السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقالت الصحيفة إن صاحب الكاريزما اليسارية لا يملك بديلاً للدخول فى السباق حتى ولو كانت المنافسة غير متوازنة، مستشهدة بما قاله من قبل: «لست مثالياً بما يكفى لانتظار البلاد كى تصبح محايدة وأعتقد أن الديمقراطية تأتى من خلال الممارسة».
وفى سياق متصل قال «حمدين صباحى» فى حوار مع شبكة تليفزيون «سى إن إن» الأمريكية إن مهمته فى الفوز بالرئاسة قد تبدو مستحيلة ولكن المصريين معروفون بإنجاز المهمات المستحيلة، مستشهداً بثورتى 25 يناير و30 يونيو. وأضاف أن مصر لديها جيل من الشباب يثق بقيادته، وأغلبهم يقف معه. و«لدينا قوى اجتماعية من الطبقتين الفقيرة والمتوسطة التى تؤمن أن برنامجى هو أفضل ما يعبر عنهم. ولهذا فإننى أخوض هذه الانتخابات وتلك المعركة وأنا أثق أننا سننجز المهمة المستحيلة مثل المهام التى أنجزناها من قبل». وأكد أنه فى حال فوزه سيعمل على إطلاق سراح كل الأبرياء الذين تم سجنهم وفقاً لإجراءات قانونية لرفع الظلم الذى عانوا منه، لكن كل من ارتكب أعمالاً إرهابية سيتعرض للمحاكمة وسيخضع لحكم القانون، وستتولى الدولة أمرهم وتقضى عليهم تماماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق