السبت، 10 مايو 2014

تركيا_"أردوغان" يغادر احتفالا رسميا ويصف نقيب المحامين بـ"قليل الحياء"&

اردوغان
اردوغان

الوطن
غادر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان غاضبا قاعة الاحتفال بالذكرى السنوية 145 على تأسيس المحكمة الإدارية العليا، ظهر اليوم، في حضور رئيس الجمهورية عبدالله جول، ورئيسة المحكمة الإدارية العليا زرين جونجور، ورئيس هيئة الأركان العامة نجدت أوزال، وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، وعدد كبير من مسئولي الدولة أثناء إلقاء كلمة متين فيض أوغلو، رئيس نقابة المحامين الأتراك.
وذكرت محطة "إن. تي. في" الإخبارية التركية، إن "أردوغان وصف كلمة فيض أوغلو بقلة الحياء والتدخل في الشأن السياسي، إضافة إلى إطالة كلمته التي استغرقت ساعة فيما استغرقت كلمة أردوغان ورئيسة المحكمة الإدارية العليا 25 دقيقة".
وتساءل "أردوغان" من رئيس الجمهورية ورئيسة المحكمة الإدارية داخل القاعة وأمام الحضور عن كيفية "السماح لتحدث فيض أوغلو بهذا الأسلوب والإطالة في الكلام وضرورة عدم الاستماع، فيما حاول رئيس الجمهورية عبدالله جول إقناع أردوغان بالبقاء، لكنه فشل واضطر أن يترك القاعة بعده".
وأثارت مغادرة "أردوغان" القاعة حالة من الذهول بين كبار المسؤولين الحاضرين، خاصة بعد أن رد "فيض أوغلو" مباشرة على "أردوغان" بأن: "الدستور يسمح بإلقاء كلمة ولا يوجد أي تدخل في الشأن السياسي، وأنها كلمة بناءة وجيدة ولا يوجد أي شيء ذكر ضد شخصكم"، وبعدها ترك جميع الحاضرين القاعة دون استكمال مراسم الحفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق