الأربعاء، 14 مايو 2014

ليبيا _ منع تسلل عناصر من "بيت المقدس" إلى ليبيا *

أنصار بيت المقدس في سيناء (photo: )
أنصار بيت المقدس في سيناء

بوابة الوسط 
أحبطت أجهزة الأمن والمخابرات المصرية محاولة هروب جماعي لقيادات تنظيم أنصار بيت المقدس خارج مصر، وألقت القبض على 33 عنصرًا من قيادات "التنظيم" الأسبوع الجاري أثناء محاولتهم التسلل إلى ليبيا والسودان وغزة.
ونشرت صحيفة "الوطن" المصرية في عددها اليوم، الأربعاء، تأكيد مصادر سيادية أن العناصر المقبوض عليهم، بينهم عناصر آسيوية تنتمى إلى تنظيم القاعدة، وثلاثة ينتمون إلى تنظيم "داعش"، وستة من تنظيم الإخوان وحركة حماس، وعدد من المصريين المنتمين إلى السلفية الجهادية.
وأوضحت المصادر أن القوات المسلحة رفعت الحالة التدريبية لقوات الانتشار السريع، التي تتشكل من القوات المحمولة جوًا، وتضم عناصر من الصاعقة والمظلات، لتمشيط عدد من مناطق سيناء ومحافظات الدلتا والقاهرة، وتوجيه ضربات استباقية للبؤر الإجرامية والإرهابية قبل انتخابات الرئاسة.
وتابعت الصحيفة في عددها أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على ثلاثة متهمين عائدين من سورية في سيناء، كانوا موجودين في غزة، برفقة ممتاز دغمش قائد تنظيم "جيش الإسلام"، الذي يدير مقرًا لتدريب الإرهابيين العائدين من سورية.
وشنت قوات الجيش والشرطة عمليات مداهمات موسعة، أول من أمس، انتهت بتدمير 18 بؤرة والقبض على ثلاثة إرهابيين خطرين، بينهم فلسطيني، و44 مشتبهًا به و52 محكومًا عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق