الأحد، 11 مايو 2014

ليبيا _ مصادر ليبية لـ"الشرق الأوسط": حقول الألغام المفتوحة وراء إقامة الساتر الترابي على الحدود مع مصر*

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
الوطن 
قالت مصادر ليبية، إن إقامة ساتر ترابي وخندق على الحدود مع مصر يأتي بناء على طلب من الأهالي في تلك المناطق بوضع حل لهذه المعضلة الخطيرة، مشيرة إلى أن حقول الألغام المفتوحة أصبحت تشكل خطرا على حياة الأهالي وحيواناتهم في تلك المناطق.
وأضافت المصادر، لـ"الشرق الأوسط اللندنية"، أن اللجنة العسكرية المكلفة بإقامة الساتر تابعت المقترح المتعلق بمسار الخندق والساتر الترابي المزمع إقامته من أمساعد وحتى منطقة الجغبوب جنوبا على الطبيعة، ودراسته من حيث الطول والعرض والعمق والحسابات والدواعي الأمنية والعسكرية، وذلك لتزايد موجات الهجرة غير الشرعية عبر الحدود وعمليات التهريب بكل أنواعها، وما يشكله ذلك على أمن واستقرار البلاد من كل الجوانب الأمنية والاقتصادية والصحية من مخاطر.
كانت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، كشفت عن خطط لإقامة ساتر ترابي وخندق على الحدود مع مصر، حيث أعلنت عن قيام لجنة عسكرية مؤخرا بتفقد ودراسة حقول الألغام المفتوحة من حيث الموقع والمساحات وأنواع الألغام المزروعة بها في المناطق القريبة من الحدود المصرية الليبية المشتركة.
يذكر أن الحدود الغربية لمصر مع ليبيا شهدت انفلاتا أمنيا عقب اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011، ما أدى إلى تدفق كميات كبيرة من السلاح إلى داخل البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق