الجمعة، 9 مايو 2014

سوريا تدعو لاتخاذ إجراءات فورية ضد الدول الراعية للإرهاب على أراضيها&

الرئيس السورى بشار الأسد
الرئيس السورى بشار الأسد
اليوم السابع _دمشق (أ ش أ)
طالبت الخارجية السورية الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولى باتخاذ إجراءات فورية بحق الدول الراعية للمجموعات الإرهابية التى تنتشر على أراضيها، وإلزام تلك الدول بالتوقف عن تقديم الدعم المالى واللوجستى لتلك الجماعات.

وأكدت الخارجية فى رسالتين متطابقتين حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الجمعة، أن تبنى "الجبهة الإسلامية" لتفجير فندق (الكارلتون) فى مدينة حلب هو دليل جديد يدعم مطالب حكومة دمشق بإدراج تلك الجماعة على قائمة الإرهاب، مضيفة أن تلك المجموعات الإرهابية المسلحة أقدمت على ارتكاب جرائم منظمة ومتعمدة لتدمير المواقع التراثية والدينية والمعالم الثقافية والتاريخية والحضارية داخل سوريا.

وألمحت إلى أن ذلك التفجير ليس الأول من نوعه الذى يطول التراث الثقافى والدين والحضارى لمدينة حلب، فقد تعرض الفندق نفسه لمحاولتى تفجير سابقتين فضلا عن قيام تلك الجماعات المسلحة بإحراق سوق المدينة واستهداف الجامع الأموى الكبير فى المدينة.

وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان أمس الخميس بوقوع انفجار فى فندق الكارلتون الأثرى بمدينة حلب، والذى كانت تستخدمه القوات النظامية مركزا عسكريا لها، ما أسفر عن مصرع 50 عنصرا من الأمن السورى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق