السبت، 24 مايو 2014

ليبيا _السيسي: مواجهة التطرف في ليبيا "أمر واجب"&

بوابة الوسط
قال المرشح الرئاسي المصري عبدالفتاح السيسي، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط": "إن ليبيا تحوَّلت خلال العامين الماضيين إلى بؤرة لتجمع التشكيلات المسلحة والمتطرفة".
وأضاف السيسي: "خرج الليبيون لتغيير النظام السابق وللمشاركة في صنع المستقبل وصياغته وإنشاء دولة المؤسسات، دولة مدنية يشترك فيها الجميع، ولكن بوجود التشكيلات المسلحة تحوَّلت الغلبة للسلاح والعنف، وأصبحت ليبيا نقطة تجمع للعناصر الإرهابية".
واستطرد السيسي قائلاً: "كان يجب على الأوروبيين بعد إسقاط النظام السابق أن يكملوا ما بدؤوه فيقوموا بجمع السلاح للحفاظ على الأمن والسلم، ولا أعتقد أن أحدًا كان ليعترض على ذلك".
وأكد السيسي أنه "بعد ما حدث في ليبيا كان ينبغي القضاء على ظاهرة السلاح المنتشر، التي لا تعكس ما يطمح إليه الشعب الليبي الذي يصبو إلى الحرية، وفرض الإرادة الشعبية التي تريد بناء دولة تستوعب الجميع، وهذا بكل تأكيد لن يحدث في ظل وجود السلاح، وإنما من خلال خارطة طريق تعبِّر عن إرادة الليبيين لا التشكيلات، وسيجد هذا دعمًا من الجميع".
ورفض السيسي تدخل مصر أو بقية الدول العربية في ليبيا، ولكنه قال: "من الواجب دعم الاعتدال وتقوية الليبيين في مواجهة التطرف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق