السبت، 10 مايو 2014

ليبيا _صفقات سلاح أمريكية للإمارات وليبيا والعراق بقيمة 7.8 مليار دولار&

واشنطن (أ ش أ)_اليوم السابع 
طلبت دولة الإمارات العربية المتحدة من وكالة التعاون الأمنى الدفاعى الأمريكية شراء 30 طائرة مقاتلة من طراز F-16 Block 61، وتحديث للمقاتلات من طراز F-16 Block 60 التى تمتلكها الآن بتكلفة تُقدر بنحو 270 مليون دولار.

كما طلبت ليبيا تدريب المجندين لوحدات عسكرية تتكون من 6 آلاف إلى 8 آلاف مجند بتكلفة تُقدر بنحو 600 مليون دولار، كما طلبت العراق شراء واستئجار معدات عسكرية، منها مروحيات مُقاتلة من طراز أباتشى وصواريخ من طراز Hellfire من أجل عملياتها فى مكافحة التمرد تبلغ قيمتها 6.9 مليار دولار.

وشمل طلب الإمارات على شراء 40 مدفع عيار 20 مم من طراز M61A أمريكى الصنع، بالإضافة إلى 40 جهاز GPS من أنظمة الملاحة التى تعمل بالقصور الذاتى.

وأشار المحلل العسكرى بمؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكرى “ماثيو هيدجِز” إلى أهمية إعلان الإمارات العربية المتحدة عن عقد صفقة شراء مقاتلات من طراز F-16 Block 61. وقال "إن أنظمة الطيران الإلكترونية وأنظمة الاتصالات المعدلة سوف تمكن الإمارات من تحسين وضع قوتها الجوية عامة وقوات الدفاع الجوى بشكل خاص، بالإضافة إلى إمكانية التواصل بكفاءة مع مقاتلات الجيل التالى، مثل الطائرات المقاتلة Raptor طرازF-35 وF-22".

وأضاف أن زيادة عدد طائرات السرب سوف تتيح فرصًا أكبر أمام القوات الجوية الإماراتية لتحسين قدراتها على صعيد العمليات العسكرية ومن الناحية التقنية أو الفنية كذلك، بجانب تنمية سوق الصيانة المحلية والإصلاحات والعمليات للقطاع الجوى.

يذكر أن وكالة التعاون الأمنى الدفاعى الأمريكية (DCSA) قد وافقت على صفقة مبيعات عسكرية خارجية مماثلة لكل من ليبيا والعراق بقيمة 7.1 مليار دولار أمريكى، وطلبت الوكالة من الكونجرس الأمريكى المصادقة النهائية على الصفقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق