الأحد، 27 أبريل 2014

ليبيا - مسئول أمنى ببنغازى: سبب الانفجار وضع حقيبة أسفل إحدى السيارات ^



اليوم السابع
طرابلس(أ ش أ)
قال الناطق الرسمى للقوات الخاصة ببنغازي"الصاعقة" ميلود الزوى إن الانفجار الذى حدث بجوار مركز المدينة بشارع جمال عبد الناصر بمدينة بنغازى فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، كان جراء وضع عبوة ناسفة شديدة الانفجار تحت سيارة أحد المواطنين، ما أدى إلى أضرار جسيمة بعدد من المبانى والسيارات دون وقوع ضحايا.

وأضاف الزوى اليوم الأحد، أن المعاينة المبدئية من قبل السلطات المختصة، توصلت إلى أن سبب الانفجار الشديد كان وضع حقيبة شديدة الانفجار أسفل أحدى السيارات، ما أدى إلى انفجارها واشتعال النيران ببعض السيارات.

وأوضح أن تحطيم زجاج نوافذ العديد من الشقق السكنية، أدى إلى جروح طفيفة بين المواطنين بمنازلهم جراء تطاير الزجاج، وتسبب بحالة من الهلع بينهم من أطفال ونساء ومرضى.

كما أعلنت الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين وحماية بنغازى، بأنها باشرت فى تنفيذ خططها الأمنية لعودة الاستقرار للمدينة ومحاربة الظواهر السلبية التى تهدد أمن وسلامة المواطنين.

وقال الناطق الرسمى باسم الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازى إبراهيم الشرع فى تصريحات له اليوم الأحد، إن هناك اجتماعات متواصلة من أجل حماية الموانئ والمنافذ البحرية فى المدينة.

وأضاف الشرع أن الميناء شهد خلال الفترة الماضية دخول شاحنات من بينها حاوية كانت تحتوى على ملايين من الذخيرة، موضحا أن الميناء يعتبر خارج السيطرة الأمنية كالمطار، وكشف عن أن الأسبوع الجارى سيشهد تحركا واسعا لرجال المرور فى مدينة بنغازى، حيث سيباشرون مهامهم بشكل طبيعى، مضيفا أن الغرفة ستسهم مع قسم التراخيص فى خفض القيمة المطلوبة للوحات المعدنية لمدة محددة ؛ بهدف القضاء على ظاهرة السيارات التى تتحرك بدون لوحات.

يذكر أن انفجار حقيبة وضعت تحت أحدى السيارات بجوار مركز المدينة ببنغازى صباح اليوم، أدى إلى أضرار جسيمة بعدد من المبانى والمركبات دون وقوع ضحايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق