الخميس، 3 أبريل 2014

الصين _ شركات السياحة الصينية تلغى رحلاتها لماليزيا بسبب الطائرة المفقودة*

عمليات البحث عن الطائرة الماليزيةعمليات البحث عن الطائرة الماليزية
اليوم السابع
كوالالمبور(أ ش أ)
يمكن أن تدفع ماليزيا والتى تحيا على جزء كبير من السياحة، الثمن غاليا فى مجال السياحة جراء اختفاء الطائرة الماليزية "إم إتش 370". وذكر راديو "فرنسا الدولى" اليوم الخميس، أن الصينيين بدأوا بالفعل عدم التوجه إلى شواطئ ماليزية وذلك بعد دعوات لمقاطعة تلك الواجهة على شبكات التواصل الاجتماعية.

وأضاف الراديو أن بعض شركات السياحة الصينية قامت بإلغاء رحلاتها السياحية إلى ماليزيا.. موضحا أنه منذ 8 مارس الماضى، تراجع الطلب بشكل ملحوظ عليها.
ومن جانبه، قال "جياتج هيابين" مسئول العلاقات العامة بشركة "ستريب" الصينية إنه لا ينصح بالسفر إلى ماليزيا ولا استخدام الخطوط الجوية الماليزية.. موضحا أن أى شخص يرغب فى إلغاء حجوزاته سيتم تعويضه ماديا فورا.

وأكد هيابين أن الشركة قامت بتعليق إعلاناتها لهذه الوجهة وعدم التعامل مع خطوط الطيران الماليزية.. مشيرا إلى أنه سيتم توجيه عملائهم للسفر إلى تايلاند وجزر المالديف وإندونيسيا لأن برامج السفر والأسعار والمسافة والمناظر الطبيعية فى هذه الأماكن تشبه ماليزيا.

يذكر أن 8ر1 مليون صينى قاموا بزيارة ماليزيا العام الماضى، كما قام عدد كبير من شركات السفر بإعلان خصومات فى الحجوزات تصل إلى 50٪ هذا العام.

يشار إلى أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية التى فقدت منذ 8 مارس الجارى كانت تحمل على متنها 239 شخصا يحملون جنسيات مختلفة، منهم 12 من أفراد طاقم الطائرة و153 راكبا صينيا، ولم يتسن حتى الآن العثور على الطائرة أو الصندوق الأسود الخاص بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق