الاثنين، 28 أبريل 2014

فلسطين _ قيادى بحماس:ندرس الترشح لانتخابات الرئاسة الفلسطينية المقبلة*

إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة المقالةإسماعيل هنية رئيس حكومة غزة المقالة
اليوم السابع 
غزة (أ ش أ)
كشف مسئول ملف العلاقات الخارجية فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان عن توجه لدى حركته بدراسة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة.

وقال حمدان فى تصريحات لموقع "الرسالة نت" المقرب من حماس:" إن الحركة ستعلن بوضوح وجرأة عن موقفها فور اتخاذه، وستشرح الأسباب التى دفعتها لهذا الموقف". ولم تشارك حماس فى جولات انتخابات الرئاسة الفلسطينية السابقة، وأعلنت مقاطعتها للانتخابات التى جرت عام 2005 وفاز فيها آنذاك الرئيس محمود عباس.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، أكد حمدان أن حركته ملتزمة بما تم الاتفاق عليه مع حركة فتح فى "إعلان الشاطئ" فى قطاع غزة فيما يخص المصالحة، مشيراً إلى أن حماس ستفعل ما بوسعها للالتزام بالمواعيد المحددة التى أقرها الإعلان.

ووقع الأربعاء الماضى وفد فصائلى من منظمة التحرير الفلسطينية مكلف من الرئيس عباس اتفاقا مع حركة حماس فى منزل رئيس حكومتها إسماعيل هنية بمخيم الشاطىء غرب غزة، يقضى بإنهاء الانقسام الفلسطينى وتشكيل حكومة توافق وطنى فى غضون 5 أسابيع.

ونص الاتفاق أيضا على تزامن الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى، وخول عباس بتحديد موعد الانتخابات، بالتشاور مع القوى والفعاليات الوطنية، على أن يتم إجراء الانتخابات بعد 6 أشهر من تشكيل حكومة التوافق على الأقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق