السبت، 5 أبريل 2014

ماليزيا _وزير النقل الماليزي: تشكيل لجنة جديدة للبحث والتحقيق في اختفاء طائرة الركاب الماليزية&

الوطن _
أعلن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين اليوم، عن تشكيل لجنة ثلاثية تكون مكلفة بعملية البحث والتحقيق في اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية منذ نحو شهر.
وأوضح "حسين" خلال مؤتمر صحفي نقله تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن اللجنة الأولى ستكون مكلفة بالتواصل مع أهالي ركاب الطائرة المفقودة، والثانية للإشراف على التحقيقات الجارية، والثالثة للتعامل مع نشر المعدات والفرق اللازمة لعملية البحث، مضيفا أنه سيترأس اللجنة الأولى نائب وزير الخارجية حمزة زين الدين وسيترأس اللجنتين الثانية والثالثة مساعدي وزير النقل عبدالعزيز كابراوي وعبد الرحيم بكري.
وأضاف "حسين" أنه سيتم أيضا تشكيل فريق تحقيق مستقل أيضا بما يتوافق مع المعايير الدولية والممارسات الموصى بها لمنظمة الطيران المدني الدولي، وسيتألف الفريق من ثلاث مجموعات تشارك بها عدة دول من بينها (أستراليا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا)، تكون جميعها مكلفة بفحص الصيانة والتسجيلات والهياكل والأنظمة ومسجلات الطيران والعمليات والأرصاد الجوية فضلا عن إجراء تحقيقات بشأن عوامل النجاة.
يذكر أن طائرة الخطوط الجوية الماليزية "إم إتش 370"، التي كانت متوجهة من كوالالمبور إلى بكين والمفقودة منذ 8 مارس الماضي، كانت تحمل على متنها 239 شخصا يحملون جنسيات مختلفة منهم 12 من أفراد طاقم الطائرة و153 راكبا صينيا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق