الأربعاء، 2 أبريل 2014

تركيا _ اشتباكات فى تركيا احتجاجا على نتائج الانتخابات البلدية*

صورة أرشيفية صورة أرشيفية
اليوم السابع 
أنقرة أ ش أ
اندلعت اشتباكات بين أنصار حزب (العدالة والتنمية) و(السلام والديمقراطية الكردي) فى بلدة(آهلتلي) التابعة لمحافظة سيريت بعد فشل مرشح الحزب الكردى فى الانتخابات المحلية التى جرت يوم الأحد الماضى بتركيا.

وذكرت محطة (إن. تى. فى.) الإخبارية التركية اليوم الأربعاء أن قوات الشرطة استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين الذين رشقوا الحجارة على المبانى الحكومية والسيارات المتوقفة على جوانب الطرق فى البلدة وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 24 شخصا.

وفى سياق متصل، ألقى مجهولون عبوة مولوتوف على مقر الحزب الحاكم فى بلدة "فيراشهير"، مما أدى لاندلاع النيران فى المبنى ووقوع أضرار مادية رغم تدخل فرق الإطفاء.

وعلى صعيد آخر، تظاهر العديد من أنصار حزب السلام والديمقراطية فى بلديتى "بيلجيك" و"جيلان بينار" احتجاجا على نتائج الانتخابات التى ظهرت لصالح حزب العدالة والتنمية، فيما أكد ممثلو الحزب الكردى أن مرشح الحزب الحاكم فاز بعد "تلاعب فى نتائج الانتخابات"، بحسب قولهم، فيما اعتقلت قوات الشرطة شخصين من المتظاهرين الذين قطعوا حركة المرور فى البلدتين.

كما اندلعت اشتباكات بين أنصار حزب العدالة والتنمية والحركة القومية فى محافظة "توكات" بمنطقة البحر الأسود، مما تسبب فى إصابة ثمانية أشخاص واعتقال عدد من أنصار الحزبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق