الأحد، 6 أبريل 2014

ليبيا _ بناء على طلب الجانب الليبي.. توقف رحلات مصر للطيران إلى بني غازي حتى الثلاثاء*

ارشيفية
ارشيفية

الوطن 
كتب - زياد حسن 


أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، عن توقف حركة الطيران بين مطاري القاهرة وبنغازي، بناء على تعليمات الطيران المدني الليبي، بتوقف حركة الطيران من مطار بني غازي "هبوطًا وإقلاعًا" اعتبارًا من اليوم الأحد 6 أبريل وحتى الثلاثاء 8 أبريل.
جاء ذلك بعد حالة الإضراب الذي نفذته قوى سياسية ليبية في المدينة، حيث تم إلغاء رحلتين لمصر للطيران، والخطوط الليبية قبل دقائق من إقلاعهما.
وقالت المصادر: إنه بعد إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران المتجهة إلى بنغازي، تلقت شركة الطيران إشارة بغلق مطار بنغازي أمام حركة الطيران الدولية، فتم إلغاء الرحلة وخروج الركاب وعددهم 64 راكبًا من صالة الترانزيت.
وأضافت المصادر أن الخطوط الجوية الليبية ألغت رحلتيها من وإلى القاهرة وبنغازي، وتم إبلاغ الركاب وإعادة الحجز للراغبين للسفر على رحلات طرابلس التي غادرت ووصلت في مواعيدها وبدون تأخير، على أن يتم إعادة جدولة حجوزات سفر الركاب علي رحلات بني غازي اعتبارًا من يوم 9 أبريل.
وكانت مجموعة تسمى بـ"نشطاء مؤسسات المجتمع المدني" في مدينة بنغازي، قد أجبروا السكان ومؤسسات الدولة، اليوم الأحد، على البدء في تنفيذ عصيان مدني، والتوقف عن تأدية الأعمال احتجاجًا على تردي الأوضاع الأمنية، وللمطالبة بالموافقة على مقترحات "لجنة فبراير" التي شكلها البرلمان، وتعديل قانون الانتخابات بما يتماشى واقتراحات اللجنة مع ضرورة تضمينه نفس آلية التمثيل الانتخابي، وتقسيم الدوائر التي اعتمدت في قانون انتخابات المؤتمر الوطني العام.
الجدير بالذكر أن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى طرابلس تسير بانتظام دون معوقات في التشغيل حيث تُسير مصر للطيران حاليًّا رحلة يومية إلى طرابلس من خلال طراز الإيرباص 320/ 200 والتي أقلعت من مطار القاهرة في تمام الساعة 14.50.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق