الأربعاء، 16 أبريل 2014

ماليزيا _ شركة بريطانية تؤكد العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة ..*

أخبار الآن
رجح ديفيد ميرنز، مدير شركة ' Bluewater Recoveries' البريطانية، الرائدة فى مجال البحث عن الأنقاض، العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة، مشيرا إلى وجود دلائل فنية تثبت صحة ادعاءاته. 
مازالت عمليات البحث مستمرة فى المحيط الهندى
وقال ميرنز، فى تصريح، 'اعتقد أنه تم العثور حطام الطائرة إلا أن الحكومة لم تعلن ذلك بعد وفى حال سألنى أحدهم هل لديك دلائل فنية كافية تثبت ما تذهب إليه فسيكون جوابى حتما نعم'، عازيا تأكده من ادعاءاته لإشارات واضحة صادرة عن الصندوق الأسود للطائرة 
يأتى هذا فى الوقت الذى مازالت عمليات البحث مستمرة فى المحيط الهندى بمشاركة 11 طائرة عسكرية و3 مدنية إضافة إلى 11 سفينة وغواصة غير مأهولة.
يذكر أن طائرة الركاب الماليزية التى كانت تحمل على متنها 227 راكباً - عدد كبير منهم من الصينيين - إلى جانب طاقم الطائرة المؤلف من 12 شخصاً؛ اختفت عن شاشات الرادار فى الثامن من الشهر الماضى أثناء تحليقها فوق بحر الصين الجنوبى، وذلك بعد فترة قصيرة من إقلاعها من كوالالامبور باتجاه بكين.
وكان قد فجر محققون عسكريون ماليزيون مفاجأة جديدة بشأن الطائرة المختفية منذ الشهر الماضي، حيث قالوا إنها فور فقدان اتصالها بالمراقبين الأرضيين كانت 'تتلوى وتحلق على انخفاض كالمقاتلات الجوية تماماً في محاولة لتجنب رصدها من قبل الرادارات'.
وكانت الطائرة الماليزية من طراز (بوينغ 777) التي تقل الرحلة رقم (MH370) قد اختفت فجر الثامن من مارس الماضي وهي في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين وعلى متنها 239 راكباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق