الأحد، 13 أبريل 2014

ليبيا _ ليبيا: الأحزاب لم يسمح لها بالمشاركة فى جلسات تشكيل الحكومة المنتظرة*

عبدالله الثنى رئيس الوزراء الليبىعبدالله الثنى رئيس الوزراء الليبى
اليوم السابع 
طرابلس(أ ش أ)
أكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة الليبية المؤقتة أحمد الأمين، أن الأحزاب لم يسمح لها بالمشاركة فى الجلسات التشاورية حول تشكيلة الحكومة المنتظرة، موضحاً أن ذلك يرجع إلى ما حدث من تجاذبات وصراعات حزبية عرقلت مسيرة العمل السياسى فى ليبيا ـ حسب قوله.

وأضاف الأمين، فى تصريحات صحفية اليوم، أن هناك شروطا وضعت من أجل ضمان عدم وجود انتماءات حزبية للوزراء الجدد، وذلك تجنبا للتجاذبات والتكتلات التى لا تضع المصلحة العامة فى أولوياتها" مبينا أن "الانتماء إلى الوطن له الأولوية، ويطغى على أى انتماء آخر سياسي" ـ على حد قوله.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة يعقد جلسات تشاورية مستمرة مع مجموعة من "المستشارين، وأعضاء الحكومة الحالية، وأشخاص آخرين على مستوى الدولة مثل منظمات المجتمع المدني"، مؤكدا أن المجال مفتوح للكل ـ وبدون استثناء ـ للمشاركة فى هذه الجلسات.

وتوقع الأمين ،أن يطلب رئيس الحكومة تمديد المهلة التى منحها له المؤتمر لتقديم التشكيل الوزارى الجديد لأسبوعين آخرين بعد نهاية الأسبوع الممنوح له، كما استبعد أن تتضمن التشكيلة الجديدة وجوها سبق لها أن عملت فى حكومات سابقة، قائلا: "إن هناك العديد من القدرات والكفاءات مؤهلة للوزارات، ولا يستدعى الأمر الرجوع لأشخاص تقلدوا وظائف سابقة".

وكان المؤتمر الوطنى العام قد منح الثلاثاء الماضى رئيس الحكومة المكلف عبدالله الثنى مهلة أسبوعا لتقديم تشكيلته الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق