الجمعة، 18 أبريل 2014

ليبيا _وزير الخارجية التونسى : نعتزم خفض طاقم الدبلوماسيين فى ليبيا&

اليوم السابع_
طرابلس(أ ش أ)
أعلن وزير الخارجية التونسى، منجى الحامدى، أن بلاده تعتزم تخفيض طاقم دبلوماسييها فى ليبيا، وذلك بعد عملية الاختطاف التى استهدفت أمس أحد الدبلوماسيين التونسيين بوسط العاصمة الليبية طرابلس.

وقال الحامدى ،فى تصريحات له ،اليوم الجمعة، على هامش اجتماع طارئ لبحث أزمة اختطاف الدبلوماسى التونسى، أذيعت هنا بطرابلس، إن السلطات التونسية "ستنظر فى تقليص بعثتها الدبلوماسية فى ليبيا بعد اختطاف دبلوماسيين اثنين خلال شهر".
وأضاف أن بلاده تسعى إلى "التفاعل مع الجهة الخاطفة لضمان حياة الدبلوماسيين وإطلاق سراحهم"، لافتا فى نفس الوقت إلى أن الخاطفين"لهم علاقة بمتشددين معتقلين فى تونس".

وتعرض أمس الدبلوماسى التونسى العروسى الفطناسى لعملية اختطاف وسط طرابلس،هى الثانية التى تستهدف دبلوماسيا تونسيا فى ليبيا فى غضون شهر.
وأكد وزير الخارجية التونسى، أن الخاطفين يطالبون بإطلاق سراح المتشددين الليبيين المعتقلين بتونس،على خلفية مشاركتهم فى عمليات إرهابية استهدفت قوات الأمن التونسية قبل نحو 3 سنوات.

يشار إلى أن وزارة الخارجية التونسية كانت قد دعت أمس المواطنين التونسيين إلى تجنب السفر إلى ليبيا، والرعايا التونسيين المُقيمين بليبيا إلى الحذر أثناء تنقلاتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق