الخميس، 17 أبريل 2014

السودان _ خطر المجاعة يهدد مليون شخص بجنوب السودان*

خطر المجاعة يهدد مليون شخص بجنوب السودان

الوفد 
حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، من أن خطر المجاعة يهدد قرابة مليون شخص فى دولة جنوب السودان، التى تشهد نزاعا منذ أربعة أشهر بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة.
ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم /الخميس/ عن بان كى مون قوله - لدى استقباله بمقر الأمم المتحدة المفوضة الأوروبية المكلفة بشئون المساعدات الإنسانية كريستالينا جورجييفا - "إن الملايين جائعون اليوم.. ونحن نلحظ مستويات عالية جدا من سوء التغذية فى صفوف مئات آلاف النازحين من جراء النزاع، وخاصة النساء والأطفال، مطالبا بوضع حد للمعارك بجنوب السودان".
وأضاف أن الحاجة إلى توفير هذه الموارد الآن أمر بالغ الأهمية للتمكن من إيصال الإمدادات المنقذة للحياة، قبل أن يبلغ موسم الأمطار ذروته، فحينها تصبح غالبية الطرقات فى جنوب السودان غير سالكة.
وميدانيا، أعلن جيش جنوب السودان أن حركة التمرد التى يتزعمها رياك مشار النائب السابق للرئيس السودانى سيلفا كير، سيطرت على مدينة "بنتيو" النفطية التى شهدت أعنف المعارك خلال النزاع.
جدير بالذكر أن النزاع الذى اندلع فى العاصمة جوبا قد أدى قبل امتداده إلى الولايات الأخرى من دولة جنوب السودان، التى استقلت عن السودان قبل أقل من 3 سنوات، إلى تهجير قرابة مليون شخص منذ ديسمبر الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق