الأحد، 23 مارس 2014

ليبيا - «وزير الخارجية الأوكراني» الاستفزازات الروسية على الحدود تنذر بنشوب حرب ^



اخبار اليوم
أعرب وزير الخارجية الأوكراني أندريه ديشيتسيا عن قلق بلاده حيال وجود القوات الروسية على الحدود الشرقية والمناطق الجنوبية من أوكرانيا.

وأشار "ديشيتسيا" في اتصال هاتفي مع تليفزيون شبكة (سي .إن إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد 23 مارس، إلى أن ذلك الأمر لا يشكل تهديدا على أمن أوكرانيا فحسب بل يهدد أمن أوروبا وربما العالم أجمع، مشددا على ضرورة إرسال بعثات مراقبة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتعاون الأوروبي لأوكرانيا بأسرع وقت ممكن.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني أن روسيا قامت خلال الأيام الماضية بتدمير نظام الأمن الدولي والذي تم إنشاؤه في أعقاب الحرب العالمية الثانية داخل أوكرانيا، مشيرا إلي أن ذلك ربما يخلق صراعا حقيقيا قد يؤول في النهاية إلى نشوب حرب.

يذكر أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قد صادق الجمعة 21 مارس،على قانون انضمام شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول لروسيا بعد مصادقة أخرى من مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان) على القانون الدستوري الخاص بانضمام القرم إلى روسيا الاتحادية، واستحداث كيانين جديدين في روسيا هما جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول ذات الصفة الفيدرالية، ونالت الوثيقة تأييد غالبية أعضاء المجلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق