السبت، 8 مارس 2014

سوريا _ المعارضة السورية تحبط محاولات اقتحام قرية بريف حماة*

اليوم السابع
دمشق (أ ش أ)
أفادت المعارضة السورية، اليوم السبت، أن قواتها أحبطت محاولات لقوات حكومية اقتحام قرية الحمراء بريف حماة الشرقى، كما أفاد ناشطون أن الجيش الحر استعاد السيطرة على حواجز "شيحة- والرميلة والشمالى" فى بلدة القريتين الاستراتيجية فى القلمون بريف دمشق.

ونقلت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية عن المعارضة قولها إن قوات المعارضة تمكنت من تدمير دبابة خلال اشتباكات على الجبهة الجنوبية الشرقية لمدينة مورك بريف حماة الشرقى، فى وقت تواصلت فيه المعارك على الطريق الدولى قرب مورك لليوم 36 على التوالى.

وكان الجيش السورى الحر قد استهدف فى وقت سابق اليوم أحد حواجز قوات النظام فى محافظة حماة، ما أسفر عن وقوع إصابات مباشرة فى صفوف قوات بشار الأسد.

كما نقلت "سكاى نيوز" عن ناشطين قولهم إنه فى الوقت الذى شنت فيه القوات الحكومية غارات على مدينة يبرود بالقلمون تمكن الجيش الحر من تدمير دبابتين والاستيلاء على أسلحة ومعدات وقتل وإصابة العشرات من الجنود النظاميين.

ومن جهة أخرى، أفادت مصادر فى المعارضة مصرع ضابط برتبة نقيب فى الحرس الجمهورى السورى وعدد من جنوده فى قرية السحل، بالتزامن مع شن الجيش الحر معركة جديدة على مطار دير الزور العسكرى فى محاولة لاقتحامه، حسبما أفاد ناشطون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق