الاثنين، 3 مارس 2014

ليبيا _ وفد مصري يسلم السفير الليبي بفيينا مذكرة احتجاج على الجرائم ضد المصريين*

وزارة الخارجية المصرية
الشروق 
فيينا - أ ش أ
قال الدكتور حسن موسى، رئيس مجلس أمناء الاتحاد العام للمصريين في النمسا، إنه بصدد تشكيل وفد رفيع من الاتحاد والمنظمة لمقابلة السفير الليبي في فيينا أحمد منسي وتسليمه مذكرة احتجاج على الجرائم التي ترتكب ضد المصريين في ليبيا.
وقال الدكتور موسى، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا، إن "الوفد سيطالب السفير الليبي بأن تتخذ بلاده إجراءات جادة لحماية العمالة المصرية في ليبيا، كما سيطالب الوفد بسرعة التحقيق في قضايا مقتل المصريين الأقباط في ليبيا وتقديم الجناة إلى العدالة في أسرع وقت".
وأضاف رئيس المجلس، أن الاتحاد العام للمصريين في النمسا بكل فروعه في فيينا "وليوبن وكلاجنفورت"، منزعج بشدة من هذه الجرائم التي تتم على أساس الهوية والدين في انتهاك صارخ لحرية الاعتقاد، وهو ما يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، لافتًا أن "الوفد سيعبر عن كل مشاعر الغضب والاحتجاج والرفض للسفير الليبي، وسيؤكد له أن هذه الجرائم تتنافى مع الأديان السماوية ومع روح الثورات المجيدة التي عاشتها مصر وليبيا".
وكانت وزارة الخارجية المصرية، جددت مطالبتها للسلطات الليبية بسرعة التحقيق في ملابسات الحوادث بحق المصريين المقيمين على أراضيها وموافاتها بالنتائج، وذلك عقب مقتل 7 أقباط مصريين في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق