الاثنين، 3 مارس 2014

ليبيا _ ما زال الدم المصرى ينزف فى ليبيا*

 سلامة فوزي
الوطن 
تجددت جرائم قتل المصريين فى ليبيا، حيث حاولت جماعة مسلحة اغتيال شاب قبطى داخل محل سكنه فى بنغازى فجر أمس. وقال مصدر بمستشفى بنغازى الطبى لـ«الوطن» إن أشخاصاً يستقلون سيارة «لانسر» هاجموا الشاب سلامة فوزى، من عزبة أبوتلات بالمنيا، والذى كان يعمل بمحل خضراوات فى منطقة المأجورى، وأطلقوا الرصاص على رأسه. وقالت نورا عبدالعزيز رئيس الجمعية الخيرية المصرية فى ليبيا لـ«الوطن»: إن «سلامة» أصيب برصاص مجهولين. وأكدت أن عشرات المسيحيين المقيمين بالمنطقة قرروا العودة إلى مصر بعد تصاعد أعمال العنف ضدهم.
وقال كرم فوزى طوبيا، شقيق «سلامة»: إن مجهولاً اقتحم محل الخضراوات الذى يمتلكه أشقاؤه بمنطقة المأجورى، وتشاجر مع أشقائه «سلامة، وموسى، وميلاد»، دون سبب محدد، ثم أشهر مسدسه وأطلق النار بشكل عشوائى، مما أدى إلى إصابة شقيقه «سلامة».
وأصيب مصرى ثان جراء انفجار لغم أرضى فى المدينة نفسها. وقال مصدر بمصلحة الطب الشرعى الليبية: تبين أن الضحية مر باللغم أثناء ذهابه إلى العمل بمشروع القوارشة السكنى فانفجر فيه، ونقل إلى المركز الطبى.
وقال السفير بدر عبدالعاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن هناك موظفين محليين بالسفارة فى بنغازى يتابعون الموقف مع الجالية. وأضاف: لا يزايد أحد على دور الخارجية، فالأوضاع الأمنية فى ليبيا بالغة الصعوبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق