الأحد، 9 مارس 2014

تركيا _ زعيم حزب تركى معارض: احتمال هروب أردوغان لماليزيا أو قطر*

رئيس الوزراء التركى أردوغان رئيس الوزراء التركى أردوغان
اليوم السابع
أنقرة (أ ش أ)
أكد زعيم حزب الشعب الجمهورى كمال كليجدار أوغلو، أن هناك احتمالين أمام رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان بعد الكشف عن أكبر فضيحة فساد ورشاوى فى تاريخ الجمهورية التركية، وبث التسجيلات الصوتية له ولنجله بلال فى عدة مواقع إلكترونية.

وذكرت صحيفة "حريت" اليوم الأحد، أن كليجدار أوغلو أكد فى تصريحات للصحفيين فى حافلة الدعاية الانتخابية لحزبه، أن أردوغان قد يهرب من تركيا إلى ماليزيا أو قطر بعد تهريب أمواله، مضيفا أن رئيس الوزراء لن يتمكن من الجلوس على كرسى الحكم، ويديه ملوثة بسرقة أموال الدولة، والشعب.

وأوضح زعيم الحزب المعارض الرئيسى بالبلاد أن جميع دول العالم تعلم جيدا أن أردوغان وأفراد عائلته سرقوا أموال الدولة والشعب ولذلك فهناك احتمالات قوية تشير إلى هروبه من البلاد.

وأكد كليجدار أوغلو أن الخيار الثانى لأردوغان هو تقديم نفسه للقضاء لدحض الحقائق والأدلة الواردة بحقه وأفراد عائلته وتبرئته أمام القضاء من كل شىء نسب له.

وكان مساعد رئيس حزب الشعب الجمهورى سزجى تانرى كولو، قد أرسل فى وقت سابق مذكرة استفسار لرئاسة البرلمان للرد عليها من قبل نائب رئيس الوزراء بولنت آرينتش حول مدى صحة طلب أردوغان له ولأفراد عائلته اللجوء السياسى لماليزيا بعد الكشف عن فضيحة الفساد والرشاوى وبث التسجيلات الصوتية تحسبًا من أى احتمالات سلبية ضده وعائلته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق