الخميس، 13 مارس 2014

ليبيا _ مجلس الوزراء الليبى يدعو إلى وضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار*

رئيس الوزراء المكلف عبد الله الثنىرئيس الوزراء المكلف عبد الله الثنى
اليوم السابع 
طرابلس – أ.ش.أ
أكد مجلس الوزراء الليبى برئاسة رئيس الوزراء المكلف عبد الله الثنى، أن الحراك الديمقراطى أمر طبيعى فى ليبيا الجديدة، داعياً إلى وضع المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار.

جاء ذلك فى البيان الذى أصدره مجلس الوزراء عقب اجتماعه الطارئ، مساء الأربعاء، لبحث جملة من المسائل والتحديات التى يمر بها الوطن، ومنها مناقشة قرار المؤتمر الوطنى العام بسحب الثقة من رئيس الحكومة السيد "على زيدان"، وتكليف وزير الدفاع "عبد الله الثنى" برئاسة الوزراء.

وأضاف أن قرار المؤتمر الوطنى العام بسحب الثقة من رئيسه السابق على زيدان يأتى ضمن الإجراءات الدستورية التى تلتزم بها الحكومة، والتى هى حكومة تسيير أعمال فقط، حسب قوله.

وطالب البيان المؤتمر الوطنى العام بسرعة تسييل ميزانية الطوارئ لتسيير الأعمال، مؤكداً أن من أولويات الحكومة تحقيق الأمن فى كل المدن الليبية، وخاصة مدينتى بنغازى ودرنة، بالإضافة إلى بعض التحديات والصعاب الكثيرة على الساحة الوطنية والناجمة عن التراكمات الماضية وانتشار السلاح.

كما أكد البيان جدية الحكومة فى فتح باب الحوار، واستعدادها للتحاور مع كل من لديه استعداد للحوار من أجل إيصال الوطن إلى بر الأمان، داعياً الجميع للوقوف صفاً واحداً فى هذه المرحلة التى تواجه فيها البلاد تحديات كبيرة.

كان المجلس قد تقدم بالشكر والتقدير لرئيسه السابق "على زيدان"، مثمناً وطنيته وتاريخه النضالى وجهوده التى بذلها خلال عمله رغم التحديات التى شهدتها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق