الجمعة، 28 فبراير 2014

ليبيا - الكبتي: الاتهامات التي وجهت في حادث مقتل الأقباط أكاذيب إعلامية ^

مراقب اخوان ليبيا: الاتهامات التي وجهت لنا بالضلوع
في حادث مقتل الأقباط ببنغازي مجرد أكاذيب إعلامية
ليبيا المستقبل - القاهرة- (د ب أ): استنكر المراقب العام لإخوان ليبيا بشير الكبتي الاتهامات التي وجهت لجماعته في عدد من وسائل الإعلام بالضلوع بشكل أو بأخر في حادث متل سبعة من الأقباط المصريين في مدينة بنغازي, مشددا على أن كل تلك الاتهامات “هي مجرد اكاذيب لا صحة لها”. وقال الكبتي في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الالمانية من القاهرة “الإخوان في ليبيا استنكروا وادانوا هذا الحادث من البداية وأصدرنا بيانا يفيد بهذا وتحدثنا بذلك أيضا في وسائل الإعلام وقلنا أن هذه الجريمة مدانة من قبلنا لعدة أسباب: أولها أنه لا يجوز شرعا قتل أناس أبرياء خاصة وانهم دخلوا البلاد بطريقة شرعية فضلا عن ان الرسول صلى الله عليه وسلم أوصي بالأقباط خيرا هو القائل ((من آذى ذمّياً فقد برئت منه ذمة الله وذمة رسوله))”. وتابع “هذه هي المعاني التي ننطلق منها.. وليس من أساليب الإخوان القتل والاغتيالات وضرب وقتل أناس مستأمنين بحكم إقامتهم الشرعية داخل البلاد لأنه لا يجوز نقض العهود وهذا من الناحية الدينية”. وتساءل الكبتي “ثم ما هي المصلحة التي سنجلبها من وراء ذلك العمل!”. وأضاف “نحن نستنكر هذه الأفعال التي لا تدل لا علي دين أو خلق لمن فعلها”.
وحمل المراقب العام لإخوان ليبيا وسائل الإعلام في كل من مصر وليبيا مسؤولية توجيه تلك الاتهامات لجماعته قائلا “للأسف وسائل الإعلام في مصر وبعضها في ليبيا تنشر الأكاذيب حول جماعة الإخوان المسلمين علي الطالع والنازل ولا حول ولا قوة الا بالله”. وتابع “الإعلام بدلا من أن ينقل الصورة الصادقة بات جزءا من المشكلة بنقله للأكاذيب”.
وفي رده علي تساؤل حول لمن يوجه أصابع الاتهام في الوقوف وراء هذا الحادث, أجاب “إذا صارت لدينا جريمة فلنبحث عن المستفيد من وقوعها،.. ليبيا اليوم مفتوحة أمام اجهزة استخبارات دول عدة بالمنطقة وخارجها وبالطبع الكل لديه أجندة يريد تنفيذها”. واضاف “هناك من يسعي ويعمل علي تصوير ليبيا كدولة غير امنة وليس بها استقرار وبالتالي يدعو للتدخل الخارجي”.
وحول دور جماعة الإخوان في ليبيا في نشر فكر الإسلام المتسامح في مواجهة الفكر المتشدد للعديد من الجماعات المسلحة وغيرها، قال الكبتي “نحن نتكلم في ما يتاح لنا من وسائل الإعلام.. نحن لم نتعامل مع دول لنفتح لنا قنوات فضائية كما فعل غيرنا.. والقنوات الفضائية الموجهة تمنع وصول الاخوان للناس وهذه اشكالية نعاني منها.. ورأينا نعبر عنه بموقع الجماعة ..أما المساجد فنريد ان يتم إقصاؤها بعيدا عن الفكر والتوجه السياسي والصراعات بين الجماعات الإسلامية أو الصراعات بين الجماعات الإسلامية وغيرها من التيارات الأخري كالعلمانية لتكون مخصصة للعبادة فقط.
ويذكر أن جثامين الضحايا السبعة الذين تعرضوا للقتل على أيدى جماعات مسلحة فى مدينة بنغازى الليبية مؤخرا قد وصلت صباح الأربعاء لمطار القاهرة ثم لمطار ألماظة العسكري حيث تم نقلهم بطائرة عسكرية إلى مسقط رأسهم بمحافظة سوهاج حيث تم دفنهم بمقابر أسرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق