الاثنين، 17 فبراير 2014

لبنان _ رئيس مجلس النواب اللبنانى يعرب عن شكره للكويت على دعمها لبيروت*

رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برىرئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
اليوم السابع
الكويت (أ ش أ)
أعرب رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، عن شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا ومجلسا وحكومة وشعبا على ما قدمته وتواصل تقديمه للشعب اللبنانى فى جميع المجالات.

وقال برى فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، اليوم الأحد، أن دولة الكويت قدمت وماتزال تقدم عبر صناديقها عشرات المشاريع الصحية أو التربوية أو الاجتماعية أو الإنمائية فى مختلف أرجاء لبنان، مشيرا إلى أن الكويت كانت دائما إلى جانب لبنان لإزالة آثار حروب إسرائيل عليه.

وأضاف أن الأزمات الاقتصادية والسياسية تحاك على المنطقة "ولكن هل وحدنا صفوفنا" فى ظل تلك المؤامرات التى تهدف إلى "أن تهيمن علينا وتنهب ثرواتنا وتذهب بريحنا"، مبينا أن الدبلوماسية البرلمانية تستطيع أن تتجاوز الكثير من الضرورات، وأنه "علينا خوض هذه الحرب عبر الدبلوماسية البرلمانية للوصول إلى أمة عظيمة".

وبسؤاله عن طلبه دعما سياسيا من الكويت أجاب برى "الجواب نعم ووجدت كالعادة لدى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة، كل ترحاب وتفهم لهذه المواقف مشيرا إلى أن الكويت من البلدان القليلة التى تلعب دورا جامعا".

من جانبه أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، بدور نبيه برى الواضح والمعروف والمتواصل فى الدبلوماسية "وأننا نعى أنه علينا أن نقف مع أشقائنا فى لبنان ومساندتهم ونشاركهم آلامهم وبناء مستقبلهم"، مؤكدا عدم وجود مقاطعة للبنان من الكويت أو أى دولة خليجية "وأن هذا الأمر سينتهى عندما تستقر الأمور أمنيا". وأشار إلى وجود تشابه كبير بين البلدين فى المؤسسات الدستورية والبرلمانات الفاعلة، مهنئا لبنان على تشكيل الحكومة اللبنانية مؤخرا.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد استقبل برى فى وقت سابق من اليوم، وكان برى قد وصل إلى الكويت أمس السبت والوفد المرافق له، فى زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق