السبت، 22 فبراير 2014

فلسطين _"فتح": شخصيات فلسطينية على استعداد لقبول "يهودية الدولة"&

اليوم السابع _
رام الله (أ ش أ)

ذكر عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" عباس زكى اليوم أنه توجد شخصيات فلسطينية لا تمثل منظمة التحرير على استعداد لقبول "يهودية الدولة" ضمن صيغة معينة. وقال زكى اليوم السبت، "إن أية صيغة ومهما كان الذكاء والدبلوماسية فيها للاعتراف بيهودية الدولة لن نسمح بها لأن الاعتراف بذلك يعنى اللعنة على الشهداء وعلى التاريخ الفلسطينى، وأنه لا مكان لفلسطينى الداخل على هذه الأرض ولا مكان للضفة الغربية".

وحول تصريحات الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى باريس أمس والتى أكد فيها فشل واشنطن حتى الآن فى تحديد اتفاق إطار، قال زكى "إن ما صرح به أبو مازن يعنى أن الجانب الفلسطينى لا يزال يسلك الطريق الصحيح، موضحا أن الاعتراف بـ"يهودية الدولة" أصبح من الثوابت الأمريكية الإسرائيلية، واحتياجات الأمن الإسرائيلى بما فيها التواجد على الخط الشرقى على طول الحدود الفلسطينية الأردنية.. كل هذا يدل على حقيقة أن الإسرائيليين يحتاجون إلى مزيد من الوقت لترسيخ وتغيير الوقائع وتهويد الأرض".

وكان الرئيس الفلسطينى قد أبلغ نظيره الفرنسى فرانسوا هولاند أمس أن الجهود الأمريكية للتوصل إلى اتفاق إطار لعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين "لا تزال متعثرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق