الاثنين، 3 فبراير 2014

فلسطين _ مؤسسة الأقصى تحذر من دعوات لاقتحام الحرم القدسى ورفع علم إسرائيل*

المسجد الأقصى - أرشيفيةالمسجد الأقصى - أرشيفية
اليوم السابع 
رام الله (أ ش أ)
حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من تداعيات الدعوات التى أطلقتها "منظمات الهيكل المزعوم" لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى بهدف رفع العلم الإسرائيلى فيه.

وقالت المؤسسة، فى بيان لها اليوم الاثنين، إن منظمات تنضوى تحت نشاط اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى، والتى باتت تعرف باسم "منظمات الهيكل المزعوم" بدأت بتوزيع إعلانات على المواقع الإلكترونية تدعومن خلالها إلى اقتحام جماعى للمسجد يوم الخميس المقبل، بهدف أساسى هو رفع العلم الإسرائيلى فيه.

وأكدت المؤسسة أن التواجد الدائم فى المسجد الأقصى وتزويده بأكبر عدد من المصلين يوميا، وخاصة فى فترات الصباح، يعد من أهم الوسائل التى تحفظ حرمة المسجد فى وجه الاقتحامات والاعتداءات المتكررة عليه.

وأوضحت المؤسسة أنه ومنذ مطلع العام الجارى توجد أحداث وعلامات تشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلى يصعد من استهدافه للمسجد الأقصى، ويسعى إلى فرض وقائع جديدة وجذرية فيه، منها تركيب كاميرات مراقبة جديدة داخل أروقة ومبانى المسجد وإفساح المجال لاقتحامات الأقصى من أبواب عدة، وتوسيع الأوقات المحددة لمثل هذه الاقتحامات، ولعل الدعوة إلى رفع العلم الإسرائيلى جزء من هذا المخطط.

وطالبت مؤسسة الأقصى كل الحاضر الإسلامى والعربى والفلسطينى بالالتفات إلى قضية القدس والمسجد الأقصى فى هذه اللحظة الفارقة، ودعت الجميع إلى الالتحام من أجل نصرة القدس والأقصى، والتصدى لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق