الاثنين، 3 فبراير 2014

مصر _ رئيس هيئة الاستثمار يؤكد متانة العلاقات مع ليبيا *

الوفد 
رحب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور حسن فهمي بالوفد الثاني للعاملين بهيئة الاستثمار الليبية الذي استقبلته الهيئة أمس..مؤكدا على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن هيئة الاستثمار المصرية لن تألوا جهدا لنقل خبراتها إلى أشقائها فى ليبيا.
وذكرت وزارة الاستثمار - فى بيان لها اليوم -الاثنين- أن الدكتور حسن فهمي افتتح البرنامج التدريبي الثاني لكوادر هيئة تشجيع الاستثمار الليبية.
مشيرا إلى أن زيارة الوفد الثاني للعاملين بهيئة الاستثمار الليبية تأتي للاطلاع والتدريب على التجربة المصرية في مجال نظام الشباك الواحد one) stop shop) ، ودور هيئة الاستثمار فى مجال جذب وتنمية الاستثمارات والتيسير على المستثمرين من خلال فروع الهيئة المنتشرة بمحافظات الجمهورية ، للاستفادة من التجربة المصرية وإمكانية تطبيقها في ليبيا.
وأضاف البيان أن الزيارة تأتي فى إطار التعاون المشترك وجهود تعزيز العلاقات بين مصر وليبيا، وبناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية والهيئة العامة لتشجيع الاستثمارات وشئون الخصخصة الليبية ، والتي تم توقيعها فى ديسمبر 2010 من أجل تدريب العاملين بهيئة تشجيع الاستثمار الليبية.
وأشارت الوزارة إلى أن فهمى استعرض رؤية هيئة الاستثمار المصرية ورسالتها ومهامها المختلفة، والتي ترتكز على خمسة محاور عمل رئيسة، هى الترويج للاستثمار وتقديم وتطوير خدمات الاستثمار، بالإضافة إلى تهيئة بيئة الأعمال، وإدارة المناطق الحرة وتنمية المناطق الاستثمارية، فضلا عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التطوير المؤسسي الداعم.
ومن المقرر أن يستمر البرنامج التدريبي لمدة أسبوعين ، يتم خلالهما تلقي المحاضرات من المتخصصين بالهيئة ، مع إجراء زيارات لفروع الهيئة بالمركز الرئيسي بالقاهرة ، ومحافظتي الإسكندرية والإسماعيلية.
تجدر الإشارة إلى أنه قد سبق تدريب مجموعة من العاملين بالهيئة العامة لتشجيع الاستثمارات وشئون الخصخصة الليبية فى هيئة الاستثمار المصرية ، خلال شهر ديسمبر 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق