الخميس، 6 فبراير 2014

ليبيا _ افتتاح مصرف الجمهورية بمدينة مسلاته *




ليبيا المستقبل
ليبيا المستقبل - نعيمة المصراتي: على امتداد جبال مدينة مسلاته وبساتينها الخضراء واشجار الزيتون، رحلت ادارة مصرف الجمهورية لتعانق الفرح في احتفال افتتاح فرع مسلاته للصيرفة الاسلامية وسط حضور اعلامي كبير حضره عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة مسلاته واعضاء عن دار الافتاء ورئيس مجلس ادارة مصرف الجمهورية والمدير العام ومديري القطاعات والادارات بالمصرف الى جانب اعضاء من الهيئة الاستشارية لمصرف ليبيا المركزي ومؤسسات المجتمع المدني بمدينة مسلاته.
مصباح العكاري رئيس مجلس ادارة مصرف الجمهورية: "نأتي اليوم لنحتفل مع اخوتنا في مدينة مسلاته بافتتاح هذا المرفق الاقتصادي المهم لانعاش الاقتصاد الوطني من خلال تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة ومنح سيارات والاثاث المنزلي عن طريق المرابحة وتمويل مواد البناء... الحقيقة لدينا عزيمة واصرار كبير على تنفيذ استراتيجيتنا المتمثلة في الانتشار الجغرافي لفروع مصرف الجمهورية.. اننا نمد جسور التواصل بين القرى والارياف والمدن وتقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع من شيوخ وشباب وبمختلف الاليات والتقنيات مثل البطاقات المصرفية وبطاقة الفيزا وتحويل الاموال... اشكر اهالي منطقة مسلاته ومجلسها المحلي على حفاوة الاستقبال والمساهمة في انجاح هذا الحفل واتمنى من كافة الاهالي التعاون التام مع ادارة الفرع في الحفاظ على هذا المرفق".

أحمد رجب المدير العام لمصرف الجمهورية: "من أهم استراتيجيات مصرف الجمهورية أن نحاول تقديم الخدمة في كل المناطق في ليبيا ويعتبر فرع مسلاته هو اول الفروع المستهدفة للافتتاح في هذه السنة ولا اخيفكم سرا بأن لدينا فروع جاهزة للافتتاح مثل منطقة سيدي الصيد ثم تأخير افتتاحه نتيجة لبعض الظروف الأمنية كما لدينا 5 موافقات لافتتاح 5 فروع أخرى موزعة في أنحاء ليبيا مثل منطقة العربان التي لايوجد بها أي مصرف بالرغم من أن الكثافة السكانية ليست بالكبيرة ولكن نزولا لرغبة ومطالب أهل المنطقة سيتم افتتاح فرع هناك .كما أن هناك خطة لافتتاح فروع جديدة في المنطقة الشرقية بالجبل الأخضر وطبرق ومنطقة القرضة، الى جانب الفروع الجاهزة للافتتاح في اجدابياو جالو واوجله وفي الواحات".

زايد عطاالله العثماني مدير قطاع التسويق: "نحتفل اليوم بافتتاح فرع مسلاته بعد تحولمصرف الجمهورية إلى مصرف إسلامي بالكامل وتشكيل العديد من اللجان بهذا الخصوص . نحتفل هذا اليوم بافتتاح هذا الفرع والذي تزامن مع فوز منتخبنا الوطني بكأس أفريقيا للاعبين المحليين، وقد تم تجهيز فرع مسلاته بكافة الامكانات التقنية والبشرية التي تمكن الفرع من تقديم الخدمات الصيرفة الاسلامية بالصيغ الشرعية الى جانب الخدمات التقنية مثل بطاقة الطالب والفيزا وبطاقة الصديق وخدمة تحويل الاموال وخدمة الرسائل القصيرة والإسلامية".

جمال عجاج مدير قطاع الصيرفة الإسلامية بمصرف الجمهورية: "نحن اليوم بصدد افتتاح فرع مسلاته للصيرفة الإسلامية، بناء على قرار مصرف الجمهورية على مستوى الجمعية العمومية للتحول الكامل للصيرفة الإسلامية وإن شاءالله بنهاية هذه السنة سيتم التحول الكامل لحوالي 160 فرع بمصرف الجمهورية، لكن الفروع الجديدة سيتم افتتاحها بصيغة الصيرفة الإسلامية منذ البداية بحيث لا يتم الرجوع إليها بعد التحول، والمأمول من هذا الفروع وفرع مسلاته تحديدا الذي نحن بصدد افتتاحه اليوم ان يساهم في تحقيق التنمية في مدينة مسلاته وتوفير متطلبات المجتمع في المدينة وتوظيف المشروعات الصغرى وتمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة والكبرى على جميع مستوياتها، أما على مستوى التمويلات فإن مصرف الجمهورية قدم 3 مليار دينار في تمويل المشروعات بشكل عام على مستوى الأفراد والشركات ورجال الأعمال، هذه التمويلات يفترض أن يكون جزء منها في المستقبل. وانشالله ان نرى في القريب العاجل مشاريع حقيقية في المدينة تحقق التنمية وتوظف العمالة وتوفر فرص عمل لشباب مسلاته".

عبدالفتاح ارحومة مدير ادارة التواصل والتنظيم: "جئنا للمشاركة في حفل افتتاح هذه قلعة وهو مصرف الجمهورية للصيرفة الإسلامية بمدينة مسلاته بين جبالها ووديانها تحتضن مشروع اقتصادي يسعى لتقديم الخدمات وتمويل المشاريع وانعاش التنمية المكانية وهي اهم اهداف واستراتيجيات مجلس الادارة والادارة العامة لمصرف الجمهورية... شكرا لجميع من ساهم في افتتاح هذا الفروع واتمنى التوفيق لاخي اسماعيل شعيب وبقية الموظفين وبارك الله جهودكم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق