الثلاثاء، 25 فبراير 2014

مصر _سفير مصر لدى ليبيا: إطلاق سراح 15 صيادا مصريا تم توقيفهم بميناء "زوارة"&

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الوطن
أطلقت السلطات الليبية اليوم سراح 15 صيادا مصريا من أبناء قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، تم توقيفهم من قبل سلطات أمن الموانىء الليبية، بميناء زواره الليبي منذ 15 يوما.
وقال السفير المصري لدى ليبيا، محمد أبوبكر، في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن "السلطات الليبية أفرجت صباح اليوم عن مركب الصيد، المؤمن بالله، والتي تحمل 15 صيادا مصريا بعد إنهاء كافة التحقيقات حول دخولهم المياه الإقليمية".
وأضاف أبوبكر، أن الإحتجاز كان بهدف التحقق من الهوية، لافتا إلى أنه تم نقل الصيادين المصريين إلى العاصمة طرابلس، وتمت معاملتهم بطريقة جيدة خلال استكمال الإجراءات القانونية معهم، قبل الإفراج عنهم.
وأوضح أنه منذ اليوم الأول لتوقيف الصيادين بميناء زواره سعينا وبجهود متواصلة بالتعاون مع الخارجية والسلطات الليبية من أجل الإفراج عن الصيادين إلى أن تم الإفراج عنهم صباح اليوم وهم في طريقهم للعودة إلى مصر.
يذكر أنه تم إجلاء كافة أعضاء السفارة المصرية في ليبيا والقنصلية في بنغازي جراء اختطاف 5 دبلوماسيين من أعضاء السفارة خلال شهر يناير الماضي مع بقاء عدد من الأشخاص العاملين بالقنصلية والسفارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق