الأحد، 26 يناير 2014

مصر _سفيرنا بطرابلس: لا ندعم تيارًا على حساب آخر بليبيا&

عن (الوفد )
أكد السفير محمد أبوبكر، سفير مصر بليبيا، أن الاتصالات المصرية مستمرة، ونحن منفتحون فى اتصالاتنا مع الجميع، مشيرا إلى أن مصر لا تدعم تيارا على حساب تيار داخل ليبيا
، فالقرار فى النهاية يعود للشعب الليبى، ومصر لا تتدخل نهائيا فى الشأن الليبى، مشيرا أن هناك محاولات للزج بمصر وهناك محاولات من جانب مصر لإيقاف الضرر،   وقد لاحظنا فى الفترة الماضية عدة محاولات للزج بمصر والإساءة إلى العلاقات، ولكن مصر لم تستجب لتلك المحاولات للإساءة لعلاقات  البلدين، والشعبين، وعلاقات الإخوة والقرابة والمصاهرة المستمرة.
و أضاف، أن ليبيا دولة شقيقة، وهناك حجم كبير للتداخل الاجتماعى بين الشعبين، ونصف الشعب الليبى تقريبا لديه قرابة مباشرة مع أقرانه فى مصر، ليس فقط فى المناطق الحدودية، ولكن داخل محافظات الوادى.
وردا على سؤال حول إن كانت هناك أطراف داخلية أو خارجية تسعى للإساءة للعلاقة بين البلدين، أشار إلى أنه لا يمكن إنكار أن هناك أطرافا ترى أنه من مصلحتها تحجيم العلاقات بين مصر وليبيا.
وأضاف، أنه على اتصال مع السفير الليبى بالقاهرة على مدار 24 ساعة مؤكدا أن الدبلوماسيين المصريين مختطفون، وهناك اتصالات مستمرة من أجل إطلاق سراحهم، وهذا الأمر يختلف بشكل كبير عن إلقاء القبض على المواطن الليبى شعبان هدية الذى يتم تحقيق قضائى معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق