الخميس، 30 يناير 2014

فلسطين _ مسئول بـ"فتح": التحقيق فى ظروف وفاة عرفات معقد ويكشف كل يوم عن جديد *

الراحل ياسر عرفات الراحل ياسر عرفات
اليوم السابع
رام الله (أ ش أ)
أكد رئيس لجنة التحقيق فى ظروف وفاة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء توفيق الطيراوى، أن التحقيق فى ملف وفاة عرفات صعب ومعقد لكنه مستمر وكل يوم يكتشف شىء جديد وسيعلن عن نتائجه فى أول مؤتمر قادم.

وحول موقف حركة فتح من اتفاق الإطار الذى طرحه كيرى، قال الطيراوى، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم برام الله، إن أى اتفاق إطار تسعى الولايات المتحدة لإبرامه بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى سيلقى رفضا من كافة فئات الشعب الفلسطينى، موضحا أنه اتفاق لا يشمل أيا من قضايا الحل النهائى ومنحاز بشكل كامل لإسرائيل.

وأضاف الطيرواى أن الممارسات القمعية للاحتلال الإسرائيلى ستؤدى إلى الانفجار على المستوى الفلسطينى، لأنه يضع الفلسطينيين بنفس الظروف التى سبقت الانتفاضتين الأولى والثانية، مشيرا إلى انه سيكون انفجارا كارثيا، ودعا إلى رفض أى تطبيع مع الاحتلال من خلال الاتصال مع الإسرائيليين خارج إطار التخصص.

وحول أزمة حصار مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين فى سوريا، قال الطيراوى، إن المسئولية الكبرى تقع على عاتق الأمم المتحدة والمجتمع الدولى لأنهما المسئولان عن أوضاع اللاجئين وحمايتهم من "الجماعات التكفيرية"، مطالبا الأمم المتحدة بإخلاء مخيم اليرموك وإعادة الفلسطينيين إلى وطنهم الأم فلسطين. وأكد أن الأوضاع فى المخيمات فى فلسطين تنذر بكارثة.

كما طالب الطيرواى خلال المؤتمر حركة حماس بتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية وإنهاء "الانقلاب" على حد تعبيره، مشيرا إلى أن مدة إنجاز المصالحة غير محددة بفعل انعدام الإرادة لدى حماس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق