السبت، 4 يناير 2014

لبنان _إدانة لإحراق مكتبة رجل دين مسيحي بطرابلس بعد شائعات عن إساءته للإسلام&

الأب إبراهيم سروجالأب إبراهيم سروج
بوابة الشروق _بيروت - أ ش أ 
أدان المدير العام الأسبق للأمن الداخلي، اللواء أشرف ريفي وأحد القيادات السنية في مدينة طرابلس بشمال لبنان، إحراق مكتبة السائح التي يملكها الأب إبراهيم سروج في شارع الراهبات بطرابلس، مشيرا إلى أن أعمال الأب سروج تشهد على احترام الأديان.
وقال ريفي، في بيان صادر عن مكتبه بشمال لبنان، "لقد ارتكبت بعض الجهات المشبوهة، اعتداء بالحرق استهدف مكتبة السائح التي يملكها ابن طرابلس الأب إبراهيم، وقد سبقت هذا الاعتداء شائعات مغرضة وكاذبة نسبت للأب سروج، دراسة نشرت على الانترنت، تتعرض للدين الإسلامي وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وأوضح أن هذه الدراسة كتبها شخص غير لبناني يدعى أحمد القاضي، ولا تمت إلى الأب سروج بصلة، وهو الكاهن المفكر ابن طرابلس، الذي عاش فيها حياته بتواصل مع جميع أبنائها، والذي تشهد له أعماله وكتاباته، على احترام القيم والأديان السماوية والتعايش والحوار.
واعتبر ريفي أن هذا العمل الإجرامي يطرح الكثير من علامات الاستفهام حول الجهة التي تقف وراءه، والتي تهدف لتخريب العيش الواحد في المدينة، ولتشويه صورتها، داعيا السلطات الأمنية والقضائية، للتحرك فورا واقتياد المعتدين إلى القضاء لمحاسبتهم، مؤكدا أن طرابلس ستواجه هذا العمل المشبوه، بالمزيد من التمسك بالعيش المشترك وبلفظ الفتنة ومن يقف وراءها.
وأفادت معلومات بأن "الأب إبراهيم سروج غادر مدينة طرابلس إلى مكان آمن ، بعد تلقيه مساء رسالة تهديد تتضمن هدر دمه". ومن المنتظر أن تنظم جمعيات مدنية اليوم اعتصاما احتجاجا على إحراق مكتبة (السائح) التابعة للأب سرّوج التاريخية في طرابلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق