الأحد، 5 يناير 2014

فلسطين _صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ: الوحدة الوطنية سبيل قوة فلسطين&

سامر العيساوي ـ صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخسامر العيساوي ـ صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخبوابة الشروق
رام الله - أ ش أ 
قال الأسير المقدسي المحرر سامر العيساوي، صاحب أطول إضراب عن الطعام في التاريخ، إن الأسرى الفلسطينيين ضحوا بسنوات من حياتهم فداء لأرضهم وشعبهم، وبالتالي يجب على القيادة الفلسطينية أن تتولى مسؤولياتها تجاههم وتحررهم من الأسر، مؤكدا أن الوحدة الوطنية هي السبيل لقوة وانتصار الشعب الفلسطيني.
وأعرب العيساوي، في مقابلة صحفية في رام الله، عن سعادته البالغة بانتصار "إرادة الأمعاء الخاوية"، على قوة السجان الإسرائيلي، معتبرا أن الإفراج عنه بعد 9 أشهر من الإضراب وعودته إلى القدس يشكل انتصارا للحركة الفلسطينية الأسيرة بشكل عام.
وأضاف العيساوي، أنه اعتقل من قبل 5 مرات وقضى سنوات عديدة من عمره في السجن لكن تحرره من قيد السجان الإسرائيلي هذه المرة جاء بانتصار مختلف؛ حيث نجح بصموده في رفض مساومات إبعاده عن القدس مقابل الإفراج عنه وشعر بالقيام بواجبه تجاه أرضه وشعبه والشهداء والجرحى والحفاظ على جميع التضحيات التي قدمت من أجل القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أنه خرج من سجن "شطة" الإسرائيلي وهو يشعر بنشوة الانتصار؛ لأنه تمكن من الحصول على حريته، ما يزرع الأمل في قلوب باقي الأسرى بأنه لا شيء مستحيل أمام الإرادة والتحدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق