السبت، 4 يناير 2014

تركيا _صحيفة تركية: نجل «أردوغان» التقى إرهابياً دولياً على علاقة بنجل شقيق «سيد قطب»&


المتظاهرون الأتراك يطالبون بإقالة «أردوغان» أمس «أ.ف.ب»

المتظاهرون الأتراك يطالبون بإقالة «أردوغان» أمس «أ.ف.ب»

الوطن _قالت صحيفة «جمهورييت» التركية، فى تقرير لها أمس، إن «بلال»، نجل رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، التقى رجل الأعمال السعودى ياسين القاضى، المدرج اسمه على قوائم الإرهاب الدولى، الذى دخل تركيا عدة مرات بعد أن كان ممنوعاً من دخولها، وأوضحت أن الصور التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى والصحف التركية، حصلت عليها من كاميرات بهو فندق «سويس» الذى التقى فيه «بلال» و«القاضى».
وتابعت الصحيفة التركية، إن التحقيقات الجارية فى قضايا الفساد المالى، كشفت عن أن بلال أردوغان التقى رجل الأعمال السعودى فى 17 أبريل الماضى، وأن «القاضى» اجتمع فى اليوم نفسه مع صاحب سلسلة المتاجر الشهيرة (بيم) مصطفى لطيف طوباش، ليعقد معه صفقة شراكة، لينتقل بعدها إلى المطار فى حماية حرس رئاسة الوزراء التركى». وأضافت: «خلال شهر فبراير الماضى، وقع حادث مرورى فى حى (مرتر) بوسط إسطنبول، وكان داخل السيارة ياسين القاضى، وأسامة قطب، نجل محمد قطب، شقيق سيد قطب، مفكر التنظيم الراحل، وأحد عناصر حراسة أردوغان، يدعى إبراهيم يلدز، لمناقشة أعمال واستثمارات فى تركيا». من جهته، قال النائب بحزب «الشعب الجمهورى» المعارض أوجور آرتيفين، إنه ينوى استجواب رئيس الوزراء أمام البرلمان بعد عودته إلى الانعقاد، لبيان صحة الصور المنشورة والاستفسار عن كيفية دخول «القاضى» إلى البلاد وحصوله على حراسة شخصية.
وكشفت صحيفة «حرييت» التركية، عن نية حكومة «أردوغان» التوجه لتعديل النظام القضائى التركى، وأوضح أن حزب «أردوغان» يسعى إلى قطع أيدى القضاء والنيابة التركية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق