الأحد، 26 يناير 2014

السودان _مساعد الرئيس السودانى: البشير لن يتنحى عن سدة الحكم&

الرئيس السودانى عمر البشيرالرئيس السودانى عمر البشير
اليوم السابع_لخرطوم (أ ش أ)
كشف مساعد الرئيس السودانى - نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى الحاكم - إبراهيم غندور، اعتزام الرئيس عمر البشير إلقاء خطاب جماهيرى خلال اليومين القادمين لإعلان تفاصيل "وثيقة الإصلاح"، مشددا على عدم صحة ما يثار عن تنحى الرئيس عن سدة الحكم.. ونوه غندور - وفقا لصحيفة "سودان تربيون" الصادرة بالخرطوم اليوم الأحد - إلى أن البشير سيعلن عن منهج جديد يخص كافة القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية فى إطار وطن قومى موحد.

وقال إن التكهنات باستقالة البشير غير واردة، ولن يتوقعه عاقل، خاصة وأن البلاد مقبلة على إجراء انتخابات فى 2015، وانعقاد مؤتمر عام لحزب المؤتمر الوطنى فى أكتوبر القادم.. وأضاف أن الرئيس البشير لن يهرب بهذه الطريقة، موضحا أن التوقعات بإعلان مفاجأة وتشكيل حكومة قومية أنتجها "خيال مسرحى خصب"، خاصة وأن الحكومة الحالية قومية وإن لم يشارك فيها الجميع.

ونفى غندور، وجود حوار علنى أوسرى مع حزب المؤتمر الشعبى، وأبدى أملا فى الحوار، خاصة وأن الحزبين لن يختلفا حول الشريعة، والاقتصاد الحر، والدعوة.

وأكد مساعد الرئيس السودانى، حرص حكومة الخرطوم على عدم تكرار أزمة الوقود وغاز الطبخ والرغيف، مشيرا إلى أن الدولة تنفق أموالا هائلة لتوفير السلع الضرورية للمواطنين، وقال "إن الدولار يتأرجح لأسباب عديدة، وأن التجار يتابعون تصريحات المسئولين ويبنون عليها الأسعار"، وأكد أن وضع الدولة أفضل نسبيا، وأن بنك السودان والمالية يعملون لعودة الدولار إلى سعره الحقيقى.

وحول قضية الحرب فى جنوب السودان، قال غندور إن الحكومة رفضت صب الزيت على نار حرب الجنوب، وأكد دعمهم لمبادرة "إيجاد" لحل الأزمة فى الجنوب، والحكومة الشرعية فى جوبا، وأعرب عن أمله فى عدم تدخل المزيد من القوات الأجنبية فى الجنوب، وقال "إن المجتمع الدولى لم يلعب الدور المطلوب لنزع فتيل الأزمة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق