الاثنين، 6 يناير 2014

لبنان_تيار المستقبل اللبنانى: دخول حزب الله إلى سوريا مخالف للقوانين والدستور&

 أرشيفيةأرشيفية
اليوم السابع _

بيروت- أ ش أ
أكد النائب اللبنانى خالد زهرمان أن دخول "حزب الله" إلى سوريا مخالف للدستور والقوانين وأمر مرفوض"..مجددا دعوة تياره لحزب الله" إلى الخروج من سوريا، كى نستطيع الدخول سويا إلى حكومة شراكة وطنية فى لبنان بغض النظر عن الأرقام والأحجام".

وقال عضو "كتلة المستقبل" - فى تصريح صحفى له اليوم الإثنين - إن "حل المشاكل الأمنية المتنقلة يكون بتضامن اللبنانيين وتكاتفهم، والذى يجب أن يترجم من خلال تشكيل حكومة جديدة واحترام الدستور والقوانين".

وأضاف إن "المطلوب من "حزب الله" سحب مقاتليه من سوريا فى إطار احترام ميثاق العيش المشترك للدخول فى حوار جدى لحل المشاكل، فسياسة المكابرة التى يتبعها "حزب الله" ستؤدى إلى مزيد من التوتر والأحداث الأمنية التى ندفع ثمنها كل يوم".

وأكد النائب زهرمان أن حركة "14 آذار" لا تريد استبعاد أحد ولكن التجارب فى الحكومات السابقة أثبتت فشلها"، داعياً إلى "دعم تجربة حكومة المحايدين البعيدين عن المحاصصة الحزبية".

وأضاف: "حتى إذا دخلنا فى حكومة وحدة وطينة مع "حزب الله" فهو سيلجـأ إلى الثلث المعطل لتنفيذ أجندته وتعطيل كل قرار قد تصدره الحكومة لا يكون هو راضيا عنه، لذا نقول أن الحيادية أفضل مما يسمى حكومة الوحدة الوطنية فى ظل الظرف الذى نعيشه الآن".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق