الخميس، 23 يناير 2014

فلسطين _ الرئيس الفلسطينى: يجب أن تشارك روسيا بدور أساسى فى عملية السلام*

الرئيس الفلسطينى محمود عباسالرئيس الفلسطينى محمود عباس
اليوم السابع
رام الله- (أ ش أ)
أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على ضرورة مشاركة روسيا بدور أساسى فى عملية السلام بالشرق الأوسط لأسباب كثيرة، منها أن روسيا دولة عظمى وصديقة لها مصالحها ودورها فى المنطقة.

وهنأ عباس نظيره الروسى فلاديمير بوتين، لدى لقائهما فى مقر الأخير "نوفو أوجاريوفو" بضواحى العاصمة الروسية موسكو، اليوم، بنجاحات موسكو على الساحة الدولية، معربًا عن أمله فى أن تلعب روسيا دورًا مركزيًا فى التسوية فى الشرق الأوسط.

وأشاد عباس، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بدور روسيا فى مؤتمرى "جنيف 1" و"جنيف 2" حول سوريا وتدمير الأسلحة الكيميائية فى سوريا وكذلك الملف النووى الإيرانى.

وأطلع أبو مازن نظيره الروسى على الأوضاع فى المنطقة، وآخر تطورات العملية السلمية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، كما بحثا تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

من جانبه، دعا بوتين، الرئيس عباس إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات بين روسيا وفلسطين تقوم على أساس تاريخى متين، وبعد اجتماع الرئيسين عباس وبوتين، انضم الوفد الفلسطينى إليهما على غداء عمل.

وحضر الاجتماع وزير الشئون الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية فيها، نبيل شعث، والمتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الفلسطينى للشؤون الدبلوماسية مجدى الخالدى، وسفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق