الأربعاء، 8 يناير 2014

ليبيا _البرلمان الليبى: جلسة استثنائية لمناقشة سحب الثقة من الحكومة المؤقتة&

البرلمان الليبى_ أرشيفيةالبرلمان الليبى_ أرشيفية
اليوم السابع _

طرابلس (أ. ش.أ)
رجح الناطق باسم المؤتمر الوطنى العام الليبى "البرلمان" عمر حميدان أن يعقد المؤتمر جلسة استثنائية غدا الخميس لمناقشة سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء زيدان، إذا اتفقت الكتل السياسية فيما بينها .

وقال حميدان فى تصريح له اليوم الأربعاء، إن الجلسة القادمة للمؤتمر سواء كانت غدا الخميس أو الأحد المقبل ستكون مخصصة لمتابعة هذا الموضوع، مبينا أن الكتل ستطرح كل مقترحاتها على اللجنة التى شكلت لهذا الشأن.

ولفت حميدان إلى أن الكتل مختلفة فقط فيما بعد سحب الثقة، فبعضها يطالب باعتماد رئيس حكومة بديل قبل الموافقة على إقالة زيدان ، فيما تدعو أخرى إلى الإقالة فى هذا الوقت، و بعض الكتل الأخرى لديها شروط تطالب بتطبيقها فى تشكيل الحكومة القادمة.

وقال حميدان إن الاعتصام الذى أقيم أمس أمام مقر المؤتمر أثر سلبا على اجتماع الكتل السياسية الخاص بمناقشة سحب الثقة من الحكومة المؤقتة، موضحا أن بعض الكتل اعتبرت أن الاعتصام يسبب تهديدا لها.

وأشار حميدان إلى أن أعضاء من المؤتمر خرجوا للاستماع إلى مطالبهم وتهدئتهم، لافتا إلى أن المعتصمين أعاقوا خروج ودخول بعض الأعضاء، منوها فى ذات الوقت إلى أنه "اعتصام سلمى ومشروع" فى نظر المؤتمر.

وفيما يتعلق بمبادرة رئيس المجلس الانتقالى سابقا مصطفى عبد الجليل التى أعلن عنها أول أمس ذكر حميدان أن المؤتمر لم يناقشها رسميا، إلا أن بعض الأعضاء تباحثوا فى الأمر فيما بينهم، منوها إلى أن للكتل الحق فى تقديم مقترح بشأنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق